الأربعاء 01 أبريل 2020
خبر: الأسير المضرب منذ 83 يوماً أحمد زهران مكبل بالسرير في المستشفى

انتهاكات | 2019-12-14 | بوابة اللاجئين الفلسطينيين _ بيان هيئة شؤون الأسرى

فلسطين االمحتلة _ بيان

يواصل الأسير أحمد زهران إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 83 على التوالي احتجاجاً على اعتقاله الإداري.

وذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، أن زهران يقبع في مستشفى "كابلان" مكبلاً بالسرير، وفقد من وزنه أكثر من 30 كيلوغراماً، ووضعه الصحي مستقر.

وأوضحت الهيئة، عقب زيارة محاميها له في المستشفى، أن سلطات الاحتلال لم تقترح حلولاً جدية على الأسير زهران لإنهاء قضيته، علماً أنها كانت قد نقلته إلى المستشفى قبل عدة أيام إثر تعرضه لتدهور خطير على وضعه الصحي وتوقفه عن تناول الماء وسقوطه أرضاً بسبب ضعف حالته.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسير زهران كان قد شرع بالإضراب المفتوح عن الطعام بعدما نكث الاحتلال بوعده بإنهاء اعتقاله الإداري في إضرابه السابق، والذي استمر لـ 39 يوماً، وانتهى في شهر تموز/ يوليو الماضي.

وكانت الهيئة حذرت منذ أيام من تعرض الأسير زهران لانتكاسة صحية خطيرة وتضرر أعضائه الحيوية في حال استمرت سلطات الاحتلال بتجاهل وضع حد لاعتقاله الإداري.

يذكر أن زهران، البالغ من العمر 42 عاماً، من بلدة دير أبو مشعل في رام الله، وأمضى ما مجموعه 15 عاماً في معتقلات الاحتلال.

ويصل عدد الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال إلى نحو 450، ونفذ العشرات منهم إضرابات عن الطعام ضد الاعتقال الإداري منذ مطلع العام الجاري.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة