الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: "الأونروا" تُطلق مشروع محاربة البعوض في مخيّمات ومناطق بقطاع غزة
خلال عملية رش برك المياه الراكدة
الأونروا | 2017-05-03 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أطلق برنامج خلق فرص العمل في "الأونروا" بغزة بالتعاون مع برنامج البنى التحتيّة وتطوير المخيّمات، المشروع الدوري السنوي المخصص لـ "محاربة البعوض" في كافة أنحاء قطاع غزة، ويستمر لستة أشهر.

يشمل المشروع رش برك المياه الراكدة، ونقاط تجميع المياه وأحواض الصرف الصحي في مخيّمات اللاجئين الثمانية في قطاع غزة، بالإضافة إلى منطقتين شمالي القطاع يسكنها عدداً كبيراً من اللاجئين الفلسطينيين، شاملاً كذلك تنظيف محطات معالجة مياه الصرف لتجنّب تكاثر البعوض.

يُشار إلى أنّ المشروع وظّف من خلال برنامج خلق فرص العمل (61) شخصاً بفرص عمل قصيرة الأجل ضمن فئة العمال غير المهرة، وستة أشخاص ضمن فئة العمال المهرة.

في تقرير "الأونروا" رقم (191) حول الوضع الطارئ في غزة، ذكرت أنّ الأمم المتحدة خلال عام 2012 تحدثت في تقرير "غزة في عام 2020"، أنّ مياه الصرف الصحي الراكدة قرب المخيّمات تُشكّل مناطق معروفة لتكاثر البعوض ما يهدد صحة المجتمع بما في ذلك الأطفال، وأدّى انتشار فيروس "سيكا" في أنحاء من العالم إلى تسليط الضوء على مخاطر الأمراض المنقولة عبر البعوض على الصعيد العالمي، والتدابير التي يُمكن اتخاذها.

وكان برنامج خلق فرص العمل في "الأونروا" بغزة، خلال عام 2016 قد وفّر فرص عمل لـ (21348) مستفيداً، ومنذ بداية 2017 استفاد من البرنامج أيضاً ما مجموعه (9090) لاجئاً فلسطينياً.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة