الأربعاء 18 سبتمبر 2019
خبر: "الأونروا": غزة الأعلى في العالم.. البطالة تُضعف قدرة الناس على مواجهة الصدمات الاقتصادية
صورة أرشيفية
الأونروا | 2017-06-15 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أوجدت "الأونروا" فرص عمل لفئة العمال المهرة وفئة العمال غير المهرة لحوالي (9.092) مُستفيد في الربع الأول من عام 2017، من خلال برنامج خلق فرص العمل، ما ضخّ (4.6) مليون دولار في اقتصاد غزة، حسب تقرير "الأونروا" (197) حول الوضع الطارئ في القطاع.

ذكر التقرير أنّ "الأونروا" أيضاً تُعالج ارتفاع معدلات البطالة من خلال برنامج تدريب الخريجين التابع لها عبر توفير فرص عمل للخريجين الجدد في عام 2017، إذ استفاد (2148) خريج من برنامج تدريب الخريجين، وفي المجموع العام منذ استحداث البرنامج عام 2001، حصل أكثر من (31451) خريج جديد على فرصة عمل.

حسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، في الربع الأول من عام 2017، وقف معدل البطالة في غزة عند (41.1) في المائة، وتعتبر هذه النسبة من أعلى المعدلات في العالم، ويؤدي ارتفاع نسب البطالة إلى ازدياد حالة الضعف بين الناس فيما يخص انعدام الأمن الغذائي.

كما يُضعف بشكلٍ كبير من قدرتهم على مواجهة الصدمات الاقتصادية التي يتعرضوا لها، ويسلبهم فرصة توفير الإعالة لهم ولعائلاتهم، ما يُفقدهم الإحساس بالكرامة وتقدير ذاتهم. ويواجه مئات الآلاف من الشباب البطالة بعد تخرجهم من المدرسة أو الجامعة، ويجعلهم غير قادرين على وضع مهاراتهم التي تعلموها في ميدان التطبيق، من أجل التخفيف من حدة ارتفاع البطالة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة