الأربعاء 01 أبريل 2020
خبر: الحراك الشعبي في "نهر البارد" يستكمل سلسلة الاعتصامات المنددة بسياسة "الأونروا"
مخيم نهر البارد
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-07-08 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

للشهر السابع على التوالي، نفّذ الحراك الشعبي في مخيّم نهر البارد اعتصامه الأسبوعي ، أمس الجمعة 7 تمّوز، وذلك رفضاً لسياسة "الأونروا" بحق أبناء المخيّم، و للمطالبة بتعويضات المخيّم الجديد ولبناء مستشفى وترميم ملعب الشهداء الخمسة.

افتتح الاعتصام بكلمة أشارت إلى معاناة أهالي المخيّم والمشاكل التي تتربص بهم، وأعلن أبو فراس الميعاري، الناطق بإسم حركة فتح، "الإنتهاء من ترسيم خرائط المستشفى، حيث تمّ رفعها إلى رام الله للاطلاع والتوقيع عليها، ليتم بعدها العمل بتطوير مركز الهلال إلى مستشفى بمعناه الحقيقي والمتكامل".

أما بما يخص تعاطي "الأونروا" مع موضوع بدل الإيجار، فقال الميعاري "إننا ما زلنا ننتظر الوعود وبحث الوكالة عن مانحين". مشدداً على ضرورة حل مشكلة المياه المالحة التي تزيد عبئاً على أبناء المخيّم.

يُذكر أنّ عشر سنوات مرّت على معاناة ونزوح وتشرد أهالي مخيّم نهر البارد، في وقت ما تزال فيه "الأونروا" متخلّية عن واجباتها، وتستمر في قرارها إلغاء برنامج الطوارئ الذي أقرّته في مؤتمر فيينا للدول المانحة، والخاص بإعمار المخيّم والإلتزام ببرنامج الطوارئ لسكانه، و ما يزال معظم سكان المخيّم يعانون النزوح والتشرد بسبب قرارات الوكالة وسياستها التقليصيّة الظالمة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة