الخميس 22 أغسطس 2019
خبر: الضفة المُحتلّة: اعتقالات وتحقيقات مُطوّلة ورفض الإفراج عن والدة الشهيد نعالوة
الضفة المُحتلّة: اعتقالات وتحقيقات مُطوّلة ورفض الإفراج عن والدة الشهيد نعالوة
فلسطين المحتلة | 2018-12-20 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

يُواصل الاحتلال تصعيد هجماته في الضفة المُحتلّة منذ أسابيع في أعقاب تصاعد عمليّات المُقاومة، حيث تبحث قوات الاحتلال عن مُنفذين بالإضافة للتنكيل بالأهالي وفرض عقاب جماعي على عائلات ومناطق بأكملها.

في هذا السياق، اعتقلت قوات الاحتلال والدة الأسير محمد صلاح الدين من بلدة حزما شرقي القدس المُحتلّة، فيما شهدت المدينة فجراً قيام المستوطنين بكتابة شعارات عنصرية في بلدة بيت حنينا شمالاً، حيث اقتحموا حي الغرابلة المُلاصق لمستوطنة "بسغات زئيف"، كما أعطبوا نحو (40) مركبة لعائلات في البلدة.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال فجر الخميس 20 كانون أوّل/ديسمبر، قرية كوبر شمالي رام الله المُحتلّة وداهمت منازل الأهالي، ومن بينها منزل الأسير عمر البرغوثي والد الشهيد صالح البرغوثي الذي اغتالته قوات الاحتلال قبل نحو أسبوع، وخلال الاقتحام أجرى الجنود تحقيقاً مُطوّلاً مع والدته.

وشهدت القرية قيام قوات الاحتلال باعتقال كل من واثق عبد الكريم أبو الحاج، عمر جلال دار يوسف، أمجد محمود عامريّة، وعمر محمد عصفور من رام الله.

في سياق آخر، أفادت هيئة شؤون الأسرى والمُحررين بأنّ محكمة سالم العسكريّة رفضت مساء الأربعاء إخلاء سبيل الأسيرة وفاء مهداوي والدة الشهيد أشرف وشقيقه أمجد، المُعتقلان منذ نحو شهرين.

وكان المُحامي قد طالب بالإفراج عن والدة الشهيد وشقيقه بكفالة ماليّة، إلّا أنّ نيابة الاحتلال رفضت ذلك، وينوي المُحامي أن يُقدّم استئنافاً للمحكمة في "عوفر"، للمُطالبة بالإفراج الفوري عنهما، كون لائحة الاتهام المُقدّمة لا تستند لأي حقائق، وتمت كرد فعل على العمليّة التي نفّذها الشهيد أشرف.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة