الأحد 23 فبراير 2020
خبر: اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة تطالب بعقد مؤتمرات اللاجئين داخل المخيمات
اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة تطالب بعقد مؤتمرات اللاجئين داخل المخيمات
فلسطين المحتلة | 2016-12-28 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أصدر مسؤول دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية زكريا الآغا، قراراً بإعادة تشكيل اللجان الشعبية للاجئين وضم عناصر جديدة لها، في إطار إجراء تغييرات كبيرة على عضوية اللجان الشعبية في مخيمات قطاع غزة بهدف تطويرها وضخ دماء جديدة فيها.

وأعلن مدير المخيمات في دائرة شؤون اللاجئين في القطاع مازن أبو زيد، أنه في القريب العاجل سيكون هناك جملة من التغييرات بهدف ضم كوادر نشطة وفاعلة تحل محل العناصر التي لم تعد قادرة على العطاء، منوهاً إلى أن الكثير من اللجان الشعبية انتهت فترة عملها وتحتاج إلى تجديد.

وفي أعقاب ذلك، عقد نشطاء اللجان عدة اجتماعات لمناقشة هذه التوجهات، وتم تداول بعض الأسماء والقوائم التي تردد أنها ستكون ضمن التشكيلة الجديدة.

وفي اجتماع عقدته اللجنة الشعبية في مخيم البريج للاجئين، ناقشت ما يدور من محاولات ضم عناصر جديدة لتفعيل اللجان، وأكدت خلاله على أهمية عقد مؤتمرات اللاجئين في مخيمات محافظات غزة.

وفي بيان أصدرته اللجنة الشعبية قالت "إنه ومن منطلق الحرص الثابت والتاريخي على قضية اللاجئين ومخيماتها في غزة، نعلن موقفنا الثابت بإعادة تشكيل اللجان الشعبية للاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في المحافظات الجنوبية داخل المخيمات، بما يضمن تمثيلاً شعبياً وحقيقياً لكل فئات المجتمع الفلسطيني داخل المخيم من مؤسسات وشخصيات اعتبارية وممثلين عن المدن والبلدات والقرى والكادر الوطني المتميز من كافة الفصائل الفلسطينية وقطاع المرأة والشباب، وذلك لضمان تمثيل حقيقي للاجئين الفلسطينيين في مخيماتهم."

فيما طالبت اللجنة الشعبية بتشكيل لجنة تحضيرية في كل محافظة من محافظات قطاع غزة للإشراف الإداري والقانوني على مؤتمرات اللاجئين في المخيمات، معلنةً التمسك بهذا الحق باعتباره الخيار الوحيد لممارسة الفكر الديموقراطي والأخلاقي في المؤسسات الوطنية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة