الجمعة 03 أبريل 2020
خبر: المجلس التمثيلي الطلابي في جامعة قطر يطالب الجامعة بمقاطعة الكيان الصهيوني
المجلس التمثيلي الطلابي في جامعة قطر يطالب الجامعة بمقاطعة الكيان الصهيوني
أخبار سياسية | 2016-11-17 | وكالات

قطر - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالب المجلس التمثيلي الطلابي في جامعة قطر بالتعهّد بعدم التعاقد وإنهاء أي عقود قائمة مع شركات متواطئة وتتربّح من جرائم الاحتلال وخرقه للقوانين الدولية والإنسانية، وذلك استناداً لمعايير حملة المقاطعة العالمية.

وأضاف المجلس في بيانه الذي طالب الجامعة بأخذ عدة مواقف، أيضاً عدم المشاركة في أي مشروع أو مبادرة أو نشاط محلي أو دولي، مصمّم خصيصاً للجمع "سواء بشكل مباشر أو غير مباشر" بين منتسبي جامعة قطر و"إسرائيليين" أفراداً كانوا أم مؤسسات، ولا يهدف صراحةً إلى مقاومة أو فضح الاحتلال وكل أشكال التمييز والاضطهاد الممارس على الشعب الفلسطيني، وذلك استناداً إلى معايير الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية الفلسطينية.

وطالب كذلك بمناقشة سبل بناء جسور ثقافية بين المؤسسات والأكاديميين والطلاب الفلسطينيين، لكسر العزلة المفروضة عليهم، دون الإخلال ببنود الحملة الفلسطينية للمقاطعة الأكاديمية والثقافية الفلسطينية.

واعتبر المجلس التمثيلي في بيانه أن من مميزات حملات مقاطعة الكيان الصهيوني الحالية، هي أنها ليست مرتبطة بأي دولة أو تيار سياسي بحد ذاته، بل موجة عالمية شعبية واسعة بقيادة فلسطينية، تعبيراً عن ضمير الأحرار، تحاكي الموجة العالمية التي ساهمت في إطاحة نظام الفصل العنصري "أبارتهايد" في جنوب افريقيا.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة