السبت 19 أكتوبر 2019
خبر: المخرج محمد الشولي يطلق فيلمه القصير " لأني لاجئ" في بلدية صيدا

المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2019-10-07 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطيين


لبنان - خاص
 

أطلق رئيس "الاتحاد العام للفنانين الفلسطينيين" في لبنان، محمد الشولي، فيلمه القصير "لأني لاجئ"، خلال احتفال أقيم برعاية السفير الفلسطيني، أشرف دبور، وحضور ممثله المستشار الإعلامي، حسان ششنية، في قاعة بلدية صيدا جنوب لبنان.

يتناول الفيلم الذي لا تتجاوز مدته الثماني دقائق، معاناة اللاجئين الفلسطينيين في  لبنان، وإصرارهم على النجاح بالرغم من كل الظروف.
 


ويشدّد الشولي في فيلمه، على أنه بالرغم من معاناة المخيم والبيوت المتواضعة وحياة الفقر والبؤس والهوية الزرقاء وصفة اللجوء التي تحرمه من الكثير من الحقوق، إلاّ أن الفلسطيني لديه إرادة قوية للمضي في الحياة والسعي من أجل نيل العلم وتحقيق النجاح بهدف إعلاء اسم فلسطين في كافة المجالات.

وخلال الحفل، ألقى ششنية كلمة، أكد فيها على أن الثقافة في فلسطين جزء لا يتجزأ من هوية الشعب الفلسطيني على مر التاريخ، حيث كانت وستبقى الإرث الأكبر لمواجهة رواية الاحتلال الكاذبة التي تحاول بكل الوسائل تزييف الحقائق والوقائع التاريخية خدمة لمشروعها الاستيطاني.

ويعتبر هذا الفلم، التجربة الفيلمية الأولى للمخرج، محمد الشولي، الذي التزم العمل المسرحي طوال عقود حياته، وأسس خلالها فرقة المسرح الوطني الفلسطيني في لبنان.
 

 

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة