الجمعة 05 يونيو 2020
خبر: "الوفاء الأوروبية" تبدأ حملة طارئة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
"الوفاء الأوروبية" تبدأ حملة طارئة لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

لبنان

أعلنت حملة "الوفاء الأوروبية"، اليوم الثلاثاء، عزمها إطلاق
حملة طارئة لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان بدءاً من الإثنين المقبل.

وأوضحت اللجنة أن الحملة تأتي في ظل الأوضاع الاقتصادية والإنسانية الصعبة التي يعيشها اللاجئون جراء الأزمة السياسية والاقتصادية التي يمر بها لبنان .

وحذر منسق عام الحملة، أمين أبو راشد، من أن مستوى الفقر في المخيمات، الذي وصل إلى 80%، ينذر بانفجار لا تحمد عقباه.

وقال، في حديث مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إن الحملة التي ستنطلق الإثنين المقبل، وتستهدف اللاجئين الفلسطينيين في جميع مخيمات لبنان، وتأتي بهدف "الوقوف مع شعبنا والتحفيف من محنته وتسليط الضوء على معاناته بهدف جلب مساعدات من مناطق أخرى".

وستركز الحملة، بحسب أبو راشد، على تأمين الأدوية اللازمة لأصحاب الأمراض المزمنة، وتعمل على تنفيذ أيام طبية في أغلبية المخيمات، كما ستقوم الحملة بفتح مطابخ ميدانية لتقديم وجبات طعام للأهالي.

وتستمر الحملة حتى منتصف كانون الثاني/يناير من العام المقبل.

ودعت الحملة جميع المؤسسات والجمعيات والتجار والمهتمين إلى التعاون مع الحملة والمشاركة في مساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ودعم صمودهم في ظل الحالة الإنسانية الصعبة التي يمرون بها .

 وساءت في الشهرين الأخيرين أوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، في ظل الأزمة المالية والاقتصادية الحادة التي يمر بها هذا البلد، حيث أدى تدهور سعر صرف الليرة المحلية أمام العملات الأجنبية إلى ارتفاع مهول في أسعار عدد من المواد الغذائية الأساسية، وسط ارتفاع معدلات البطالة والفقر بين صفوف اللاجئين، والتي فاقت نسبة 70%.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة