الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: الوفود الفلسطينية والعربية تقاطع افتتاح المهرجان العالمي للشباب والطلاب في روسيا
خلال المسيرة الاحتجاجية أمام قاعة المهرجان
الفلسطينيون حول العالم | 2017-10-16 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

روسيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قاطعت الوفود الفلسطينية والعربية، المشاركة في المهرجان العالمي للطلاب والشباب المقام في روسيا، حفل افتتاح المهرجان أمس الأحد 15 تشرين الأوّل، بسبب مشاركة وفد طلابي صهيوني.

الوفود المقاطعة، قررت كذلك مقاطعة جميع الجلسات التي يشارك فيها الوفد الصهيوني، في مهرجان الطلّاب التاسع عشر المقام في مدينة سوتشي الروسيّة، كرفضٍ منها لجميع أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.

من جهتها، أصدرت "منظّمة الشبيبة الفلسطينية" الجناح الشبيبي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بياناً أعلنت فيه عن مقاطعتها المهرجان، معتبرةً المشاركة فيه جزءاً من التطبيع المرفوض.

وحيت المنظمة في بيانها، "تضامن الوفود العربية وثباتها على موقف واحد مقاطع ورافض لمشاركة الكيان في هذا النشاط العالمي".

وعقب المقاطعة والانسحاب من المهرجان، تجمعت الوفود العربية أمام قاعة الافتتاح وهتفت لفلسطين ونادت بتحريرها، كما انطلقت مسيرة احتجاجية أمام قاعة المهرجان، شاركت فيها الوفود الفلسطينية والعربية كاملةً، وعلى رأسها السوري التونسي والجزائري والأردني واللبناني والعراقي.

يشار إلى أنّ  فعاليات مهرجان الشباب والطلبة العالمي، قد افتتح دورته التاسعة عشر، في قصر الجليد  "بولشوي" بمنتجع سوتشي على البحر الأسود في روسيا، بمشاركة  أكثر من 50 ألف شخص من المشاركين والمتطوعين والمنظمين وأفراد الطواقم الفنية والضيوف. 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة