الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: جامعة الدول العربية تقبل التطبيع مع الكيان الصهيوني بعد "حل القضيّة الفلسطينية"
جامعة الدول العربية تقبل التطبيع مع الكيان الصهيوني بعد "حل القضيّة الفلسطينية"
أخبار سياسية | 2018-03-01 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

القاهرة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

صرّح الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الأربعاء 28 شباط، أنّ إقامة علاقات طبيعية بين الجانب العربي والكيان الصهيوني، يستدعي حل القضية الفلسطينية حلّاً عادلاً ودائماً.

جاء ذلك خلال لقاء جمع أبو الغيط مع نائب وزير الخارجية الروسي، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف، في العاصمة المصرية القاهرة، حيث بحثا الملفين الفلسطيني والسوري.

وقال أبو الغيط في بيان صدر عن جامعة الدول العربية أنه "لن يكون مُمكناً إقامة مثل هذه العلاقات من دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقيّة."

كما أشار إلى وجوب استغلال إمكانيات الرباعية الشرق أوسطيّة، بغية استئناف المفاوضات بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية، على أساس القرارات الأمميّة والمبادرة العربية القاضية بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ونقل أبو الغيط للمبعوث الروسي خلاصة المباحثات التي جرت في بروكسل قبل أيام، بين الوفد الوزاري العربي المُصغّر والوزراء الأوروبيين، والتي تركّزت على كيفية تحريك مسار السلام بين السلطة الفلسطينية والكيان الصهيوني، المُجمّد منذ عام 2014.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة