الأحد 22 سبتمبر 2019
خبر: جامعة فيينا تستضيف لقاء لمساعدة الصحفيين اللاجئين وتقدّم فرص دراسية
جامعة فيينا تستضيف لقاء لمساعدة الصحفيين اللاجئين وتقدّم فرص دراسية

وليد صوان -بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقامت مبادرة "Join media" لقاءً في جامعة فيينا، ضم إعلاميين ممن حصلوا على حق اللجوء، وصحفيين نمساويين، وتم خلال اللقاء الاطلاع على خبرات الصحفيين وتجاربهم، ومشاريع التدريب المتاحة حالياً في النمسا، وتحدّث المشاركون خلال اللقاء عن دورات وورشات عمل صحفية موجودة في النمسا وحول كيفية التسجيل فيها.

وبعد الاستماع لمقترحات الصحفيين حول احتياجاتهم، طُلب من الصحفيين النمساويين المشاركين تنظيم ورشات عمل كتابية وأخرى صحفية تشمل مجالات العمل الإعلامي، وعُرض خلال اللقاء موقعاً يتيح فرص عمل للاجئين بشكل عام، وكيفية التسجيل فيه.

وحسبما جاء في اللقاء، فإن المشاريع المتاحة "أوكتو تي في"، إذ يتم من خلاله تقديم مقترح من الصحفيين لتطبيقه، إن كان برنامج أو تقرير أو فيلم أو خيارات أخرى، باللغة التي يرغب بها المتقدم، ومشروع "راديو أورانج" يتم من خلال تقديم مقترح من الصحفيين لتطبيقه وعرضه على الإذاعة كذلك باللغة التي يرغب بها المتقدم.

كما قدّمت أكاديمية "بيبر" برنامجاً خاصاً للإعلاميين اللاجئين للتدريب لمدة (26) ساعة أسبوعياً، ضمن مقابل مادي، بالإضافة إلى دورة لغة بالمستوى "B2".

وأعلنت جامعة فيينا عن تنظيم برنامجين للاجئين الراغبين بالدراسة في الجامعة أو التقدم للدراسات العليا، لتعليم اللغة الألمانية والإنجليزية، وتكون مدة البرنامج الأول (12) أسبوعاً والثاني لمدة (24) أسبوعاً.

هذا وقدّمت الجامعة معلومات حول النظام الدراسي فيها، وللسيدات يتم تقديم رعاية للأطفال طيلة فترة دراسة السيدة، ويقدّم كذلك فرصة للعشرة الأوائل لتقديم اختبار "التوفل" و"أو اس دي".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة