الأحد 15 سبتمبر 2019
خبر: حملة مقاطعة الكيان الصهيوني في لبنان تدعو إلى رفض استقبال مرشّحة اليمين الفرنسيّة
حملة مقاطعة الكيان الصهيوني في لبنان تدعو إلى رفض استقبال مرشّحة اليمين الفرنسيّة
أخبار سياسية | 2017-02-17 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت حملة مقاطعة الكيان الصهيوني في لبنان المسؤولين اللبنانيين إلى عدم استقبال المرشّحة إلى الرئاسة الفرنسيّة، وزعيمة الجبهة الوطنية اليمينيّة المتطرّفة، مارين لوبان، والتي تزور لبنان في التاسع عشر من الشهر الجاري، حسب صحيفة " Figaro. Fr Le" الفرنسيّة.

تسعى لوبان خلال هذه الزيارة إلى توجيه رسالة دعم إلى مسيحيي الشرق، وفقاً لوكالة "أ ف ب"، وتلتقي في زيارتها بالرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس الحكومة سعد الحريري. 

وأشارت الحملة إلى أن عدم الاستقبال لن يكون "خرقًا للبروتوكول، لكون هؤلاء الضيوف لا يمثّلون حكومات ولا دولًا، بل على العكس سيكون رفض لقائهم موقفًا منسجمًا مع موقف لبنان الرسمي المناهض للاحتلال الصهيوني، والداعم للقضية الفلسطينية والمؤيّد لحقّ الشعب الفلسطينيّ في العودة إلى أرضه ودياره.

وتعتبر تصريحات لوبان مثيرة للجدل في فرنسا والعالم، وتشكّل مصدر قلق للأحزاب التقليدية، وتثير مخاوف بعض شرائح المجتمع التي ترى أن حزبها يحمل أفكاراً عنصريّة، وحاولت زعيمة الجبهة الوطنيّة التخلّص من إرث والدها بالتقرّب من الكيان الصهيوني وانتقدت الحملة الداعية إلى مقاطعته، واعتبرتها "عنصريّة"، مؤكدةً أنها لن تسمح بمعاداة السامية في حزبها.

يرافق لوبان إلى لبنان المحامي جيلبير كولار، الذي لا يُوفّر فرصة من أجل إظهار دعمه غير المحدود للكيان الصهيوني الذي يُشكّل بنظره "القلعة الأخيرة للحضارة اليهودية - المسيحية."

وكان كولار قد قدّم التعازي إلى الصهاينة في الثامن من كانون الثاني الماضي، في أعقاب العمليّة الفدائيّة التي نفّذها الشهيد الفلسطيني فادي القنبر، وسبق أن رفض اقتراحاً في البرلمان الفرنسي، الذي يقضي بالاعتراف بدولة فلسطين في أواخر العام 2014.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة