الإثنين 14 أكتوبر 2019
خبر: دعوات للاشتباك ومواجهة الاحتلال في ذكرى النكبة واستمرار إضراب الأسرى
دعوات للاشتباك ومواجهة الاحتلال في ذكرى النكبة واستمرار إضراب الأسرى
فلسطين المحتلة | 2017-05-14 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعت اللجنة الوطنيّة لإسناد إضراب الحريّة والكرامة لإضراب تجاري يوم الاثنين 15 أيار، من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 2 مساءً، واعتبار كافة الأيام القادمة أيام مواجهة مع الاحتلال.

كما دعت إلى تكريس فعاليات إحياء ذكرى النكبة التاسعة والستين للمواجهة والاشتباك مع الاحتلال في كافة المواقع، ومقاطعة بضائع الاحتلال، ودعوة كافة التجار إلى الالتزام بذلك.

فيما دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كافة كوادرها وعناصرها للمشاركة في المسيرة الجماهيرية التي ستنطلق من خيمة الاعتصام من أجل الأسرى برام الله المحتلة، للتوجّه إلى مستوطنة "بيت إيل" للاشتباك مع الاحتلال، في الوقت الذي سيُقام مهرجان في منطقة الخيمة.

في اليوم التاسع والعشرين من الإضراب، أغلقت أمهات أسرى من مخيّم قلنديا للاجئين طريق رام الله القدس، احتجاجاً على عدم التفاعل الشعب والرسمي الكافي مع إضراب الأسرى، وأغلق شبّان غاضبون صباح الاثنين لليوم الثاني على التوالي، عدة طرق مؤدية إلى مدينة رام الله.

وأغلق الشبان طريق سردا رام الله بشكلٍ كامل بالإطارات المشتعلة وحاويات القمامة، ما أدى لاندلاع مواجهات مع أجهزة أمن السلطة التي حاولت إعادة فتح الطريق.

كما أغلق شبان طريق نابلس رام الله بالإطارات المشتعلة وحاويات القمامة قرب مخيّم الجلزون للاجئين شمالي رام الله المحتلة، ومنعوا الحركة عبر الشارع.

كما أغلق الشبان طريق كفر عقب رام الله من دوّار الزيتونة باتجاه معبر قلنديا، وطريق عابود رام الله بالإطارات المشتعلة وحاويات القمامة، ومنعوا الحركة عبر الشارع.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة