الخميس 24 أكتوبر 2019
خبر: دعوات لمقاطعة حفل المُغنية جينيفر لوبيز في مصر بعد زيارة الكيان الصهيوني

عربي ودولي | 2019-08-05 | وكالات

 

مصر - وكالات

 

طالبت حركة مقاطعة الاحتلال في مصر "BDS Egypt" بدعمها في نشر دعوة مقاطعة الحفل الغنائي، الذي تُنظمه شركة مصريّة للمطربة الأمريكية، جينيفر لوبيز، والتي زارت قبل أيام فلسطين المحتلة والقدس تحت حماية قوات الاحتلال، لإحياء حفل في "تل أبيب".

وكانت المغنية لوبيز قد شاركت مُتابعيها لحظات من زيارتها للقدس المُحتلّة وصلاتها عند حائط البراق، على خلفيّة إحيائها لحفل غنائي في "تل أبيب"، الخميس الماضي، ونشرت صوراً لها على البحر، بعد يوم حفلها ضمن جولتها الغنائيّة "It's My Party" بمناسبة عيد ميلادها الخمسين.

ومن بين الصور التي نُشرت، صورة تجمعها بخطيبها لاعب البيسبول الأمريكي، أليكس رودريغز، على ظهر جمل، وفي الخلفيّة قبّة الصخرة في القدس المحتلة، بالإضافة إلى صورها مع ابنتها قرب حائط البراق تحت حماية قوات الاحتلال، فيما صرّحت في حفلها "أحب تل أبيب".

 


 

وكان نشطاء من حركة المقاطعة قد حثّوا لوبيز على إلغاء حفلها وأرسلوا طلباً لها في الخامس من تموز/يوليو الماضي، لكن في مقابلة مع "القناة 12" التابعة للاحتلال، أكّد مديرها بيني مدينا، أنّ العرض سيستمر.

ويأتي حفل المغنية لوبيز قبل أسبوع من وصولها إلى العاصمة المصريّة القاهرة، لإحياء أول حفل هناك، في مدينة العلمين الجديدة. وفي هذا السياق، دعت حركة المقاطعة في مصر إلى نشر دعوة مقاطعة هذا الحفل الغنائي، رداً على موقفها وتصدياً للرسالة التي جاءت تحملها لمصر.

وجاء في حساب الحركة على "فيس بوك": "تُصر المغنية الأمريكية جينيفر لوبيز إقامة حفل غنائي باستضافة دولة الاحتلال، متورطة في تبييض وجه الاستعمار الإسرائيلي وغسل جرائمه المستمرة بحق شعبنا الفلسطيني، ومتجاهلة محاولات ثنيها عن ذلك".

وتابعت "في الوقت نفسه، أعلنت إحدى الشركات المصرية عن تنظيمها حفل غنائي للمغنية الأمريكية بالقاهرة في آب/أغسطس الجاري. لندعم BDS Egypt وننشر دعوة مقاطعة هذا الحفل الغنائي ردّاً على موقفها وتصدّياً للرسالة التي جاءت تحملها لمصر، ولنكرّس جهودنا لإفشال هذا الحفل الاستفزازي."

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة