الثلاثاء 19 نوفمبر 2019
خبر: دعوات ليكون الثاني من الشهر المُقبل "يوم فلسطين" في مدارس "الأونروا"
دعوات ليكون الثاني من الشهر المُقبل
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-10-29 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، تُعلن عن يوم الخميس الثاني من شهر تشرين الثاني المُقبل، "يوم فلسطين" في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، تزامناً مع مئويّة "وعد بلفور".

أوضح الإعلان أنّ هذا اليوم يعني توجّه الطلاب إلى مدارس "الأونروا" يرتدون الكوفية الفلسطينية ويحملون أعلام فلسطين، تأكيداً أنّ "أحداً في الكون لا يستطيع نزع هويّتنا الفلسطينية مهما طال الزمن"، حسب الإعلان.

ونوّه الإعلان كذلك إلى ضرورة دعم الأهالي للفكرة من خلال شرحهم لأبنائهم عن "وعد بلفور"، وأضاف "لن تستطيع الأونروا كم أفواهنا، 2 تشرين الثاني هو يوم فلسطين."

يُذكر أنّ "الأونروا" رفضت إقامة فعاليات إحياء الذكرى المئوية لـ "وعد بلفور" في مدارس الوكالة، بحجة أنّ الفعاليات سياسية، وفي هذا الإطار دعت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" الوكالة للتراجع الفوري عن قرارها وإفساح المجال أمام الطلاب والطالبات وفرق العمل التربوي بممارسة حقهم في حرية التعبير والمشاركة واكتساب وتبادل المعلومات في إحياء الذكرى.

كما أوضحت أنّ "وعد بلفور" تسبّب باقتلاع نحو ثلثي الشعب الفلسطيني من بلاده وجعل منهم لاجئين يُعانون من ظروف إنسانية صعبة في أماكن اللجوء والشتات والمنافي، ولأجلهم تم تأسيس "الأونروا".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة