الأحد 15 سبتمبر 2019
خبر: روجر ديفيز: استمرار عمل "الأونروا" مُرتبط بالجمعيّة العامة وليس توقّف الدعم

الأونروا | 2018-09-18 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
الأردن

أكّد روجر ديفيز مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في الأردن، أنّ استمرار عمل الوكالة مُرتبط بالجمعيّة العامة للأمم المتحدة وليس مرتبطاً بتوقّف الدعم أو التبرعات.

جاء حديث ديفيز خلال تسلّمه، الاثنين 17 أيلول/سبتمبر، تبرعاً ماليّاً قدمته شركة، في مدرسة إناث مُخيّم ماركا الإعداديّة بالعاصمة الأردنيّة عمّان، دعماً للحملة العالميّة التي أطلقتها الوكالة "الكرامة لا تُقدّر بثمن"، لحماية الخدمات الأساسيّة والحيويّة التي تُقدّمها لأكثر من (5) مليون لاجئ فلسطيني.

وأضاف ديفيز في حديثه: "الجمعية العامة هي من أعطى التفويض للأونروا بقرار صادر عنها، وهي الوحيدة التي تستطيع إلغاء هذا التفويض"، مؤكداً استمرار عمل الوكالة في تقديم خدماتها، داعياً في كلمته المجتمع الدولي والحكومات والأفراد إلى المساهمة في دعم "الأونروا" ودعم حملتها العالمية "الكرامة لا تقدر بثمن" للاستمرار في تقديم خدماتها التعليميّة والصحيّة للاجئين الفلسطينيين.

وأشار كذلك إلى أنّ "الأونروا" ستستمر في الانخراط مع القطاع الخاص في الأردن وخارجه كشركاء لها في هذه الأوقات العصيبة على الوكالة وعلى مُجتمع لاجئي فلسطين.

ويأتي تبرّع "شركة الكسيح" كتمويل تعليمي كامل لمدة سنة واحدة لأحد عشر طالباً لاجئاً في مدارس مُخيّم ماركا للاجئين الفلسطينيين، وذلك في أعقاب القرار الأمريكي بوقف تمويل الوكالة بالكامل.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة