الأربعاء 26 فبراير 2020
خبر: "شباب قطر ضد التطبيع" تستنكر استضافة مُمثلين عن الكيان الصهيوني في مؤتمر بالدوحة
مُمثلين الكيان الصهيوني في المؤتمر
عربي ودولي | 2017-11-20 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قطر - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

استنكرت مجموعة "شباب قطر ضد التطبيع" استضافة مشاركين مُمثلين للكيان الصهيوني في جلسات مؤتمر إثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط في العاصمة القطرية الدوحة، ويُعقد المؤتمر بتنظيم من اللجنة الدائمة للمؤتمرات بوزارة الخارجية القطرية ومركز "تنمية الشرق الأوسط" "جامعة كاليفورنيا-لوس أنجلوس".

وحسب بيان المجموعة، تخلل المؤتمر مشاركة لشخصيات "إسرائيلية" من بينهم ناداف تامر دبلوماسي "إسرائيلي" التحق بجيش الاحتلال وقاتل في حرب لبنان، كان مساعد لشؤون السياسية العامة لوزير الشؤون الخارجية بإشراف شمعون بيريز، وشغل منصب القنصل العام للكيان الصهيوني في أمريكا.

كما شارك إرل مارغاليت سياسي "إسرائيلي" وعضو حزب العمال في "الكنيست"، والذي  قاتل أيضاً في الحرب على لبنان. أما الشخصية الثالثة فهي سمادرا بيري محررة في صحيفة "يديعوت احرونوت" في الجزء الخاص بالشرق الأوسط.

واعتبرت المجموعة أنّ محاولة تنفيذ مبادرات تعاونية في ظل غياب الأمن والسلم يُعد إخلالاً بموقف الدولة السياسي القائل بأنه لا يمكن أن تقبل الشعوب العربية بأي نوع من تطبيع العلاقات مع "إسرائيل" في ظل استمرار الاحتلال وقبل تحقيق حل عادل للقضية الفلسطينية، ولا يعدو التطبيع كونه اعتراف بشرعية الاحتلال وممارساته الهمجية على الشعب الفلسطيني وسلب لحقهم في المقاومة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة