الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: فالنسيا تتبنى مقاطعة "إسرائيل"..
فالنسيا تتبنى مقاطعة "إسرائيل"..
الفلسطينيون حول العالم | 2016-12-31 | وكالات

اسبانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تبنت حكومة فالنسيا اليوم الحملة الدولية لمقاطعة "إسرائيل" BDS، إذ صوتت كل الأحزاب السياسية داخل فالنسيا على هذا القرار بالإيجاب، حسب ما نشرته الوكالة الرسمية، وذلك بعدما تقدم حزب كونبروميس (الالتزام) والحزب الاشتراكي وحزب اليسار الموحد  بطلب لبرلمان  المقاطعة الفالنسية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني.

هذا وذكّر طلب الأحزاب بحق الشعب الفلسطيني بالحرية وتقرير المصير والاستفادة من موارده الطبيعية، وحقه الشرعي في إنهاء اغتصاب "إسرائيل" لأرضه.

من جهتها أعلنت الحكومة أن التزام حكومة فالنسيا مع حقوق الإنسان والمبادئ ليس حبرا على ورق، ولكنه فعلي ويتطلب انخراط جميع أطراف المجتمع والجهات الرسمية لتطبيقه. كما أعلنت الحكومة المحلية للمقاطعة الفالنسية أنها ستقدم الدعم الكامل لحملة المقاطعة BDS، كونها حملة لا عنفية خلقها المدنيون الفلسطينيون الذين يناضلون من أجل الاعتراف الدولي بحقوقهم الكاملة.

تجدر الإشارة إلى أنه بعد دخول فالنسيا حملة المقاطعة العالمية BDS يصبح عدد المدن والمقاطعات الإسبانية التي تتبنى المقاطعة هو 60 مدينة، وذلك رغما عن الضغوط التي يمارسها الاحتلال لإجهاض نشاط حملة المقاطعة في أوروبا والعالم. 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة