الأربعاء 16 أكتوبر 2019
خبر: في ذكرى تأسيسها الـ69.. منتدى المؤسسات والجمعيات الأهلية يدعو لتأسيس صندوق مُلزم لدعم " الأونروا"

الأونروا | 2018-12-08 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

دعا منتدى المؤسسات والجمعيات الأهليّة، الأمم المتحدة، إلى تخصيص صندوق مستقل بوكالة "الأونروا" يمّول بشكل إلزامي، من قبل الدول الأعضاء، "بما لا يدع مجالاً لتعريض الوكالة للإبتزاز الأمريكي والمطامع الصهيونية".

جاء ذلك، في بيان أصدره المنتدى بمناسبة الذكرى 69 لتأسيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" اليوم السبت 8 كانون الأوّل/ ديسمبر.

وجاء في البيان" يوافق اليوم ذكرى مرور تسعة وستين عاماً على تأسيس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، والتي تتزامن مع مرور سنة على الإعلان المشؤوم للرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بخصوص الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني زوراً وبهتاناً. وايضاً تتزامن مع ذكرى الاعلان العالمي لحقوق الإنسان".

كما عبّر المنتدى عن رفضه لـ"سياسة الابتزاز التي تنتهجها الادارة الأمريكية ضد شعبنا الفلسطيني للضغط عليه للتنازل عن حقوقه وثوابته الوطنية وتصفية قضية اللاجئين وشطب حق العودة، الذي بدا واضحاً من خلال إعلانها الرسمي بوقف التمويل الكامل لميزانية وكالة الأونروا بداية العام والمطالبة بإنهاء عمل الوكالة استجابة لرغبة الكيان الصهيوني" وفق البيان.

وأكّد المنتدى بوصفه يمثّل مؤسسات وجمعيات عاملة في الوسط الفلسطيني، "تمسك شعبنا الفلسطيني اللاجئ في لبنان على بقاء وكالة الأونروا والاستمرار بتقديم الخدمات في مناطق عملياتها الخمس دون تراجع او تقليص"

وطالب، الدول العربية والإسلامية ودول الاتحاد الأوروبي، "مضاعفة مساهماتها وتعويض النقص الذي أحدثته الإدارة الأمركية بوقف التمويل لميزانية الأونروا، للحفاظ على بقاء عمل الوكالة وخصوصاً تأمين التمويل المطلوب لميزانية 2019".

كما دعا المنتدى، إدارة وكالة " الأونروا"  إلى "عدم الاستجابة للمطالب الأمريكية والصهيونية الرامية إلى إنهاء دورها ومهام عملها"،  كما دعاها إلى "بذل المزيد من الجهود للمحافظة على تقديم الخدمات والحماية للاجئين الفلسطينيين، ومواكبة الحاجات المتزايدة للاجئين الفلسطينيين، وفي نفس الوقت نرفض سياسة تقليص الخدمات وضرورة التراجع عن جميع الاجراءات التقليصية التي اتخذتها مع بداية الأزمة"
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة