الأربعاء 18 سبتمبر 2019
تقرير: قوات الاحتلال تقتحم مخيمات اللاجئين في نابلس المحتلة
صورة تظهر عبث وتخريب قوات الاحتلال لبعض المنازل بعد اقتحامها
فلسطين المحتلة | 2016-12-28 | وكالات

 فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين

شنّت قوات الاحتلال الأربعاء 28 كانون الأول، حملة اقتحامات على مخيمات اللاجئين في نابلس المحتلة شمالي الضفة المحتلة، واعتقلت ثلاثة مواطنين وأصابت ثلاثة آخرين، في مواجهات اندلعت عقب عملية الاقتحام، ومداهمات لمنازل المواطنين من بينهم أسرى محررين، ومداهمة مخارط حدادة، وتخريب مخازن تجارية، كما قامت قوات الاحتلال خلال حملتها باستقدام تعزيزات عسكرية.

في مخيم بلاطة للاجئين بالمنطقة الشرقية من نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال عبود حسن سلامة، واقتحمت بناية العيساوي وقامت بتفتيشها بشكل كامل، واقتحمت منزل الشاب صلاح العيساوي من بلدة بلاطة البلد، وأجرت معه تحقيقاً ميدانياً قبل إخلاء سبيله، واعتقلت قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال الأسير المحرر مهند العينبوسي عقب اقتحامها للبلدة القديمة شرقاً، بالإضافة لاقتحام مخرطة في المنطقة الشرقية بالمدينة، شرع الجنود بالتفتيش فيها وتحطيم محتوياتها.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل أبو مهيوب أبو ليل على شارع القدس وتواجدت عدة دوريات قرب مقبرة المخيم، بالإضافة لاقتحام عدة منازل من بينها منزل محمد حشاش، وقامت بتفتيش المنزل، وانتشر الجنود في حارة الحشاشين ومحيط مسجد "أولي العزم"، ونصبوا كمائن للشبان.

في مخيم عسكر للاجئين اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب اقتحام الأخيرة للمخيم من عدة محاور، أدت إلى إصابة ثلاثة شبان بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، ونقلتهم طواقم الهلال الأحمر إلى المستشفى للعلاج.

فيما حاصرت قوات الاحتلال البناية التي يقع فيها منزلي سرحان دويكات وطلال دويكات في بلدة عسكر البلد واقتحمت المنزلين للمرة الثالثة خلال شهر، بالإضافة لاقتحام منزل يعود لعائلة مشايخ والعرايشي، واقتحام مخرطة حدادة واحتجاز المركبات التي كانت تقترب من المنطقة.

وداهمت قوات الاحتلال منازل عدة مواطنين في أحياء المخفية والمعاجين ورفيديا والجبل الشمالي بمدينة نابلس، من بينها منزل مازن الدنبك، إذ قامت قوات الاحتلال بتحطيم محتويات المنزل، بالإضافة لاقتحام منازل السخل ويامن والمصري والدنبك، واعتقال الشاب أمين الظاهر بعد تحطيم محتويات منزله، واقتحام منزل الأسير المحرر هاني كلباني ومنزل الأسير وضاح البزرة.

في مخيم العين للاجئين، أجرى جنود الاحتلال تفتيشاً في حارة مغدوشة بالمخيم على المدخل الغربي للمدينة، وقاموا بمداهمة منازل تيسير المبروك، حنون مطر، ومحمد الأشقر.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة