السبت 19 أكتوبر 2019
خبر: قوات الاحتلال تقتحم مخيّمات عايدة وجنين وطولكرم
فلسطين المحتلة-أرشيفية
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-08-23 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة خلال ساعات فجر الخميس 24 آب، تخللها عمليات مداهمة وتفتيش واعتقال طالت مخيّمات عايدة وجنين وطولكرم.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم عايدة على المدخل الشمالي وتمركزت قرب مطعم صالح الولجي، ثم قامت بمداهمة منزل حمزة الكردي واعتقلت نجله الطفل يزن الكردي، علماً بأنّه خرج من سجون الاحتلال منذ شهر.

خلال عملية الاقتحام توجّهت قوة مُشاة من جيش الاحتلال لمداهمة منزل عائلة جواريش، واعتقلت الطفل الأسير المحرر علي جواريش بعد أن قامت بتفتيش وتخريب المنزل.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم جنين للاجئين بأعداد كبيرة قادمة من جهة شارع نابلس وانتشرت في أزقّة المخيّم وشوارعه، كما اقتحمت منطقة الجابريّات.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال قبل انسحابها من المخيّم الشاب إبراهيم أبو خليفة شقيق الشهيد محمود أبو خليفة، وخلال عملية الاقتحام كان الجنود قد قاموا بخلع الأبواب في حارة الحواشين، ثم انسحبت قوات الاحتلال باتجاه معبر الجلمة.

في طولكرم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم طولكرم وانتشرت قوّات راجلة في ساحة مربعة حنون عند بوابة الخدمات التي شهدت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز المُسيل للدموع.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال خلال الاقتحام الشاب مؤمن حمّاد بعد أن داهمت منزله والتفتيش والتخريب فيه.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة