الأربعاء 23 يناير 2019
خبر: قوُى رام الله والبيرة تدعو للتصعيد الميداني يوم الجمعة في الضفة المُحتلّة

فلسطين المحتلة | 2018-12-22 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أعلنت القوى الوطنيّة والإسلاميّة في مُحافظة رام الله والبيرة بالضفة المُحتلّة يوم الجمعة يوماً للتصعيد الميداني في جميع نقاط الاحتكاك والتماس مع الاحتلال، بمناطق الريسان والمغيّر وبلعين ونعلين و"بيت إيل" وكافّة المواقع.

يأتي ذلك في أعقاب موجة الاعتداءات والهجمات التي يشنّها الاحتلال ومستوطنيه بحق الفلسطينيين في الضفة المُحتلّة خاصةً رام الله والبيرة مؤخراً، وفي هذا السياق دعت القوى الاعتصام على طريق الجلزون قرب البوّابة الحديديّة التي نصبها الاحتلال، الاثنين 24 كانون أوّل/ديسمبر، الساعة الثانية عشرة ظهراً، وذلك رفضاً لسياسة الإغلاق والعقوبات الجماعيّة.

كما دعت للاعتصام أمام مُمثليّة أستراليا البيرة – عمارة ترست، الأربعاء 26 كانون أوّل/ديسمبر الساعة الثانية عشرة ظهراً، رفضاً للاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، مُستنكرةً قرار الاحتلال مُصادرة مئات الدونمات من أراضي قرية أم صفا، داعيةً لأوسع إسناد للأهالي هناك ورفض سياسات الاحتلال.

هذا ورفضت القوى قانون إبعاد عائلات الأسرى ممّن نفذوا عمليّات فدائيّة، وخطورة هذا القانون الذي يُضاف إلى قوانين الاحتلال الفاشيّة بحق الشعب، ودعت كذلك إلى مُواجهة قرارات الاحتلال المُتعلّقة بمُحاربة الـ BDS وتخصيص ملايين الدولارات ضمن حملتها المسعورة لمواجهة حملات المُقاطعة، حسب بيان صدر عن القوى.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة