الخميس 02 أبريل 2020
خبر: كوردوني: باشرنا باتخاذ كافة التدابير الاحترازية المتعلقة بفيروس "كورونا"

 

لبنان
 

أكد مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، أنه وعلى ضوء آخر المستجدات المتعلقة بفيروس "كورونا"، باشرت الوكالة باتخاذ كافة التدابير الاحترازية بناء على تعليمات وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضح، في بيان أصدره اليوم الإثنين، أن "أونروا" بدأت بحملات توعية في جميع المراكز الصحية، كما أصدرت التوصيات لموظفي قسم الصحة عن كيفية التعامل مع أي حالات مرضية واعتماد كل وسائل التوعية للحد من انتشار أي فيروس يضر بحصة لاجئي فلسطين.

وأشار إلى أن الوكالة "ستعمل جاهدة لتأمين المستلزمات المطلوبة لمكافحة الفيروس ومنها الصابون والسائل المعقم في كافة مراكز عملها".

وطلب كوردوني، "من أي شخص تظهر عليه أي عوارض للمرض وكان قد زار أي بلد من البلدان حيث ينتشر الفيروس أن يلازم منزله لمدة أسبوعين حفاظاً على سلامة المجتمع بما في ذلك طلاب المدراس".

وأضاف: "نكرر الدعوة إلى عدم الهلع، ونؤكد أننا نتابع الأمور عن كثب مع الوزارات المعنية ومنظمة الصحة العالمية ونحن على تنسيق دائم مع برنامج الصحة في رئاسة الأونروا".

وشدد أن أهم تدابير الوقاية تتمثل في الوقاية والنظافة الشخصية مثل غسل اليدين عدة مرات وعدم لمس الوجه قبل ذلك والابتعاد عن الأماكن المكتظة.

كما ذكر أن "أونروا" أنشأت غرفة طوارئ لمتابعة التطورات بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة الصحة العالمية، كما أنه سيجري التنسيق بين كافة البرامج مثل الصحة والتعليم وقسم الإغاثة للتخفيف من احتمالات انتشار الفيروس.

ودعا أي شخص يريد أي استفسارات إلى زيارة أقرب عيادة للوكالة أو مكتب مدير المخيم.

وكان مدير قسم الصحة التابع لـ "أونروا" في لبنان، الدكتور عبدالحكيم شناعة، كشف لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، خلال لقاء سابق، أن الوكالة ستشرع في حملة توعوية واسعة في جميع المراكز التابعة لها بدءاً من اليوم الإثنين.

وأضاف أن أي حالة يشتبه بإصابتها بالفيروس سيجري نقلها إلى مستشفى رفيق الحريري الحكومي.

يذكر أن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، أعلن، يوم الجمعة الماضي، تسجيل أول إصابة بفيروس "كورونا" لامرأة تبلغ (45 عاماً). 

وأضاف، في مؤتمر صحفي، أنها كانت قادمة من مدينة قم الإيرانية، وأنها تخضع للحجر الطبي، مشيراً إلى أن السلطات الصحية تشتبه بوجود إصابتين إضافيتين بالفيروس قدمتا أيضاً على متن طائرة إيرانية.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة