السبت 14 ديسمبر 2019
خبر: مظاهرات حاشدة ضد زيارة "نتنياهو" هولندا ومطالب بمحاكمته بـ لاهاي

الفلسطينيون حول العالم | 2016-09-07 | وكالات

هولندا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظمت الجالية الفلسطينية، وبمشاركة متضامنين وأجانب مع القضية الفلسطينية مظاهرة حاشدة ضد زيارة رئيس الوزراء الصهيوني "نتنياهو"  لهولندا يوم أمس الثلاثاء.

وتحت شعار "نتنياهو لا أهلا ولا سهلا" احتشد المئات من المتظاهرين، بينهم العشرات من اللاجئين الفلسطينين الفارين من مخيمات سوريا، مطالبين بمحاكمة رئيس وزراء الكيان الصهيوني "نتنياهو" بصفته مجرم حرب، ورفضاً للزيارة.

ومع انتهاء التظاهرة، قدّمت حملة "نتنياهو لا أهلا ولا سهلا" عريضة موقعة من أبناء الجالية الفلسطينية، والمتضامنين، للبرلمان الهولندي تعبّر عن رفضهم استقبال نتنياهو تحت قبة البرلمان.

وخلال الفترة الماضية شارك مئات الفلسطينيين والعرب والمتضامنين الهولنديين في حملة "نتنياهو  لا أهلاً ولا سهلا" بدعوةٍ من "البيت الفلسطيني في هولندا". حيث شهدت ساحة الدام في العاصمة امستردام، والتي يرتادها يوميًا الآلاف من السياح الأجانب والمحليّين، وقفاتٍ احتجاجيةٍ عديدة للتعبير عن رفضهم لزيارة "قاتل الأطفال" إلى هولندا.

والجدير بالذكر أن "نتنياهو" توجه أمس الثلاثاء، إلى هولندا في زيارة رسمية بحث خلالها مع مسؤولين هولنديين العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية مختلفة.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة