خبر: ملادينوف يدق ناقوس الخطر من أجل غزّة ويدعو لتجنّب الحرب

عربي ودولي | 2018-10-18 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نيويورك
قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص لعمليّة التسوية في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، إنّ الوضع في غزّة ينفجر من الداخل دون مبالغة، وأدقّ ناقوس الخطر لإنقاذ القطاع".

جاء ذلك خلال جلسة مفتوحة لمجس الأمن الدولي اليوم الخميس 18 تشرين الأوّل/ أكتوبر، بشأن الأوضاع في الشرق الأوسط، أشار فيها ملادينوف إلى قرب نزاع جديد في غزّة، داعياً كل الأطراف لاتخاذ تدابير لتهدئة الأوضاع في القطاع "والّا ستكون العواقب وخيمة على الجميع" على حدّ تعبيره.

ولفت ملادينوف، إلى اتصالات مع الجانب المصري والسلطات الإسرائيلية لتجّنب الحرب في القطاع، ودعا سلطات الاحتلال تحسين وصول الإمدادات الإنسانية للقطاع، كما تحدّث عن ضرورة أن لا تتخلى السلطة الفلسطينية عن غزة.

وحول الاستيطان الصهيوني، عبّر ملاينوف عن قلقه من العنف الذي يمارسه المستوطنون الإسرائيليون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، وقال: "إسرائيل خصصت أموالاً لبناء لوحدات استيطانية في الخليل وهذا أمر غير مقبول، وأطالبها بعدم هدم تجمع الخان الأحمر".

ميدانيّاً، نقلت وكالة " رويترز" أنّ جيش الاحتلال الصهيوني، عزز من انتشاره العسكري على امتداد الحدود مع قطاع غزّة، وذلك في استعراض للقوّة عقب يوم واحد من تدمير صاروخ فلسطيني منزلاً جنوب الكيان.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة