الجمعة 23 أغسطس 2019
خبر: مناشدات في مخيم النصيرات للاجئين لإصلاح بعض الطرق التي تشكّل أزمة خلال الشتاء
مناشدات في مخيم النصيرات للاجئين لإصلاح بعض الطرق التي تشكّل أزمة خلال الشتاء
فلسطين المحتلة | 2016-12-21 | وكالات

مخيم النصيرات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهدت الأيام الأخيرة مناشدات وشكاوى من سكان مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة، مع المنخفض الجوي والأمطار الي شهدتها المنطقة، ما أثّر على بعض الشوارع في المخيم وطرق بعض المدارس، ما يزيد من صعوبة التحرك في تلك المناطق.

على إثر ذلك، ناشدت اللجنة الشعبية للاجئين وأولياء أمور الطلبة والطالبات في مدرسة بنات النصيرات الإعدادية "د" في مخيم النصيرات للاجئين، المسؤولين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ومدير منطقة النصيرات والبريج التعليمية وممثل الوكالة في المنطقة الوسطى والمهندس رفيق عابد مدير البنية التحتية، برفع المعاناة عن الطالبات في مدرسة بناء الإعدادية "د" برصف شارع مدخل المدرسة كونه يتحول إلى مستنقعات خلال فصل الشتاء، يعاني منها الطلبة والمعلمون وأولياء الأمور وسكان تلك المنطقة.

ومن جانبٍ آخر، شكى بعض المواطنين من مشكلة غرق شارع بيسان في مخيم النصيرات عند كل منخفض، مطالبين البلدية بالوقوف عند مسؤولياتها وتوفير حل دائم لغرق الشارع الذي يعتبر طريق مئات طلاب وطالبات المدارس.

وأشار بعض المواطنين إلى أن مشكلة شارع بيسان هي الطريقة الخاطئة لتصريف مياه الأمطار، التي تعتمد على تجمعها في منتصف الشارع وتصريفها من خلال فتحة منهل صغيرة، مطالبين بحل المشكلة وإعادة تأهيل الشارع وعدم الاكتفاء بسحب المياه مع كل تساقط للأمطار.

وتعاني الكثير من المناطق في قطاع غزة من تلك المشكلة، وبعض المناطق يصل إلى حالة غرق المنازل بسبب تجمّع المياه، وكان قد حذّر الدفاع المدني في قطاع غزة من تداعيات فصل الشتاء، مؤكداً على أن أجهزته الحيوية خارج الخدمة بسبب مجموعة من العوامل المتداخلة، إذ إن مقدرات وإمكانيات الجهاز مستهلكة ومستنفدة وأصبحت غير قادرة على أداء مهامها، والجهاز بحاجة للتجديد.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة