الخميس 14 نوفمبر 2019
خبر: مواجهات عنيفة واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مُخيّمي الدهيشة وعسكر
مواجهات عنيفة واعتقالات في الضفة المحتلة تطال مُخيّمي الدهيشة وعسكر
فلسطين المحتلة | 2018-10-25 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شهدت الضفة المحتلة حملة اقتحامات، فجر الخميس 25 تشرين أوّل/أكتوبر، تخلّلها اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في عدة مناطق، أصيب خلالها عدداً من الأهالي، طالت مُخيّم الدهيشة، وإصابات أخرى في القدس المحتلة جراء اعتداء الجنود على الأهالي بالضرب.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال في منتصف الليل منزل عائلة الرشق بالقدس القديمة واعتدت على ساكنيه بالضرب، وقدّمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني الإسعافات الأوليّة لإصابة وتم نقلها إلى المستشفى، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد إصابتهما.

واقتادت قوات الاحتلال الشاب رامي الرشق مُقيّد اليدين إلى سيارة الإسعاف في البلدة القديمة،  فيما اعتقلت قوات الاحتلال (5) مقدسيين بعد اقتحام منازلهم في حي رأس العامود ببلدة سلوان.

وفي بيت لحم المحتلة، تعرّض مُخيّم الدهيشة للاجئين للاقتحام فجراً ومرة أخرى خلال ساعات الصباح، حيث تمركزت قوات الاحتلال على الشارع الرئيسي وأغلقت حركة السير، واعتقلت الشاب محمد معروف الأطرش (24) عاماً بعد مداهمة منزل عائلته.

فيما اندلعت مواجهات عنيفة أصيب خلالها شابين بالرصاص الحي، حيث أطلق جنود الاحتلال النار وقنابل الغاز والصوت بشكل عشوائي، وخلال انسحاب قوات الاحتلال اشتدت المواجهات فأصيب (3) آخرين.

وتخلّل اقتحام نابلس المحتلة، اعتقال قوات الاحتلال من المدينة كل من: كريم المصري من رفيديا، مجاهد طبنجة من خلة العامود، عادل قرعاوي ومعتصم مجدي الرفاعي ومروان قرعاوي من شارع القدس، وذلك بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

واقتحمت قوات الاحتلال كذلك بناية خلف مبنى الاتصالات في حي رفيديا، ما أدى لاندلاع مواجهات، فيما اندلعت مواجهات أخرى بين الشبان والجنود أثناء الانسحاب، في شارع القدس ومُخيّم بلاطة بالمنطقة الشرقيّة من نابلس، وقام الجنود بإطلاق قنابل الغاز والصوت.

كما اعتدت قوات الاحتلال على والدة الشاب مهدي حبرون حتى فقدت وعيها، وذلك عقب مداهمة وتفتيشه المنزل في مُخيّم عسكر الجديد شرقي نابلس واعتقال الشاب، واندلعت مواجهات عنيفة في منطقة المخفيّة عقب مُحاصرة قوات الاحتلال لبناية فيها.

وشهدت رام الله المحتلة اندلاع مواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيتونيا وحي الطيرة.

هذا واقتحم مستوطنون موقعاً أثريّاً في منطقة بئر حرم الرامة بمدينة الخليل، وذلك بحماية قوات الاحتلال التي داهمت عدة أحياء في المدينة واعتقلت مؤمن أمين التميمي.

أما في قلقيلية المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر لاقف وانتشرت دوريات أخرى على مدخل بلدة عزون شرقاً.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة