سوريا

لليوم الخامس على التوالي، تواصل السلطات التركيّة التي تتحكم بالمناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة السوريّة في الشمال السوري، منعها للقافلة الخامسة التي تضم 1700 شخص بينهم مئات اللاجئين الفلسطينيين، من العبور الى مدينة الباب بريف حلب.

ووفق ما أفاد أحد المهجّرين من داخل  الحافلة لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" اليوم السبت 12 أيّار/ مايو، فإنّ الوضع بدأ ينذر بالخطر خصوصاً على كبار السنّ والأطفال، بعد ما بدأت كميّات الطعام تنفد لدى الركّاب وكذلك المياه الصالحة للشرب.

وأضاف: "أنّ ركّاب الحافلة حينما خرجوا من بلدات جنوب دمشق، حملوا معهم كميّات من الطعام والمياه تكفيهم لمسافة الطريق، ولم يتجّهزوا لمثل هذه الظروف غير المتوقعّة".

وفيما يخصّ الحالات المرضيّة، فتضم القافلة العديد من أصحاب الأمراض المزمنة، التي بدأت حالاتهم تسوء، ولحسن الحظ  استطعنا عبر المناشدات جلب سيارة تابعة للهلال الاحمر ونقلت 3 حالات حرجة يوم أمس، حسبما  ما أكّد أحد الركاب، الذي طالب بدوره تكثيف الحملات الإعلاميّة والضغط على الحكومة التركية ورفع صوت المناشدات من أجل 1700 انسان يتهددهم الموت في منطقة شبه صحراوية، ليس فيها اي من مقومات الحياة.
خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد