الثلاثاء 02 يونيو 2020
خبر: الهلال الأحمر ينهي حملة توعية وتعقيم في مخيمي حندرات والنيرب في حلب لمواجهة " كورونا"

المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2020-03-21 | متابعات _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا
أنهت دائرة الشباب المتطوعين في منظمة الهلال الأحمر الفلسطيني السبت 21 آذار/مارس، في مخيمي حندرات والنيرب في حلب شمالي سوريا، حملة أجرتها على مدار 3 أيّام، تضمّنت توعيّة من مخاطر فايروس "كورونا" وسبل الوقاية منه، إضافة إلى حملة تعقيم للمدارس والأبنية والحارات.

ويأتي ذلك، في إطار حملات مستمرة في سوريا عقب إعلان الحكومة في دمشق، عن تنفيذ إجراءات وقائيّة، رغم استمرار إعلانها خلو البلاد من الفايروس.

من جانبها، حّذّرت منظمة الصحّة العالميّة في بيان لها يوم أمس، من امكانيّة حدوث "انتشار انفجاري" لـ"كورونا" في عدّة دول في الشرق الأوسط ومن ضمنها سوريا، وسط حالة من القلق على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في ظل حالة الانهيار المعيشي والخدمي التي يعانوها في مخيّماتهم، وحاجتهم الماسّة للدعم الصحّي والمالي.

 وكانت وكالة " أونروا" في سوريا قد اكتفت بإعلان تعليق الدوام في مدارسها و كافة مناطق عملها ابتداء من 14 آذار/ مارس حتّى الثاني من نيسان/ أبريل المقبل، كإجراء وقائي من تفشّي فايروس "كورونا" على أن يجري اتخاذ الإجراءات اللازمة والإبلاغ بأي جديد، حسبما أعلن مدير عام "أونروا" في سوريا محمد عبد أداري في وقت سابق.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة