فلسطين المحتلة

أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينيّة إبراهيم ملحم، اليوم الثلاثاء، إنّه "تم تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لمواطنة من رام الله قادمة من الولايات المتحدة الأميركية، ما يرفع عدد الإصابات إلى 60، تماثلت 16 منها للشفاء".

وأوضح ملحم أنّ "السيّدة المصابة أربعينية وتسكن رام الله لم تخالط أحدًا، الآن قيد الحجر الصحي"، مبينًا أنّ "الحالة الصحية للمصابين في بيت لحم مستقرة".

كما بيّن ملحم أنّ "العينة التي أخذت من العامل الذي ألقى به الاحتلال على قارعة الطريق يوم أمس أظهرت أنه غير مصاب بفيروس كورونا"، مُشيرًا أنّ "الطواقم الطبية أخذت عينة من مواطن من كفر عقب يشتبه بإصابته بفيروس كورونا، وهو من المخالطين، ولم تظهر نتيجة الفحص حتى اللحظة".

وقال إنّ "هناك 270 طالبًا فلسطينيًا من أراضي الـ1948، بينهم 7 طلاب من الضفة سيصلون اليوم إلى مطار طبريا قادمين من إيطاليا، وجرى التنسيق مع الجانب الإسرئيلي لإرسال سيارة اسعاف خاصة لنقلهم إلى مراكز الحجر الصحي في فندق الجراند بارك برام الله".

وفي السياق، أدان ملحم ما قام به الاحتلال يوم أمس مع العامل الفلسطيني، إذ أكّد أنّ "هذه الاجراءات والسياسة العنصرية التي يمارسها الإسرائيليون، كدولة وكجيش وكأرباب عمل بحق العمال الفلسطينيين بإلقائهم على قارعة الطريق، إضافة إلى عمليات القتل بدم بارد، التي كان آخرها الشهيد سفيان الخواجا قبل يومين"، مُوضحًا أنّ "هذه العقلية التي تتبناها السلطات الاسرائيلية يجب أن تدان من كافة المؤسسات الحقوقية الدولية، وعلى العمال ألا يذهبوا لأماكن عملهم، التي يتعرضون فيها لهذا المستوى من الانحطاط الأخلاقي في التعامل معهم، بتجهيز منامات غير إنسانية في أماكن عملهم".

متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد