الهلال الأحمر يجري فحوصات لمخالطين في عين الحلوة

الأربعاء 14 أكتوبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أجرى فريق طبي من مستشفى الشهيد محمود الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فحوصات لمخالطين لمصابين بفيروس "كورونا" داخل مخيم عين الحلوة.

ووفق بيان صادر عن الجمعية، فقد جرى أخذ 33 مسحة لمخالطين بحضور مسؤول الصحة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في منطقة صيدا، وائل ميعاري، بالتنسيق بين مدير عام مستشفى الهمشري، الدكتور رياض أبو العينين، ومدير الصحة في "أونروا"، عبد الحكيم شناعة.

وأوضح أبو العينين أن هذه الخطوة تأتي ضمن الخطة الموضوعة من قبل جمعية الهلال والوكالة، بالتنسيق مع سفير السلطة الفلسطينية، أشرف دبور، للحد من انتشار هذا الوباء عن طريق التشخيص المبكر للمصابين والتمكن من حجرهم مبكراً.

وفي حديث سابق مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أشار قائد القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة، عبدالهادي الأسدي، إلى أن عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في المخيم لا يتجاوز الـ 100، فيما وصل عدد الوفيات إلى 11.

وأوضح أن "أونروا" شكلت فريقاً من 15 ممرضاً وممرضة لمتابعة الحالات التي تحجر نفسها داخل منازلها في المخيم.

وكانت الهيئات الصحية العاملة في الوسط الفلسطيني عقدت اجتماعاً تنسيقياً في مقر قيادة القوة المشتركة داخل مخيم عين الحلوة، يوم الإثنين الماضي، لوضع آلية عمل مشتركة للتعامل مع "كورونا".

وتم الاتفاق على آلية محددة للتعاطي مع الحالات المصابة وفق القواعد الطبية المهنية، وتحديداً فيما يتعلق بنقل المصابين إلى مراكز العزل أو العلاج ومتابعة مراحل العلاج، إلى جانب الاتفاق على الطريق الأمثل للتعامل مع حالات الوفاة وإجراءات الغسل والدفن بما يحفظ كرامة المتوفى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد