دعوات متجددة للالتزام بإجراءات الوقاية من "كورونا" في صور ومخيماتها

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020
لبنان-متابعات/ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

جددت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور دعواتها للالتزام التام بعدم الاختلاط وتطبيق كل التعليمات الصادرة عن رئاسة مجلس الوزراء وإرشادات وزارة الصحة العامة لتفادي أية إصابة او ضرر محتمل جراء تفشي فيروس "كورونا".

يأتي ذلك في وقت سجلت فيه 57 إصابة جديدة بالفيروس في القضاء، بينها إصابتان في صفوف الفلسطينيين.

وأفاد تقرير صادر عن الوحدة، أمس الإثنين، بأن عدد المصابين في القضاء ارتفع إلى 2432 مصاباً، توزعوا على الشكل التالي: 235 حالة وافدة ( 3حالات وفاة)، 2207 حالة محلية بينها 412 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية، و38 حالات من التابعية السورية، و4 حالات من التابعية العراقية، إلى جانب 115 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل).

وتماثل 1364 من المصابين إلى الشفاء فيما سجلت 33 وفاة محلية.

وفي حديث سابق مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، دعت اللجان الأهلية في صور القوى الأمنية داخل المخيمات الفلسطينية إلى اتخاذ وتطبيق إجراءات صارمة منها، منع إقامة حفلات الزفاف، واختصار المشاركة في الجنازات على أقل عدد ممكن من الأشخاص واستكمال التعزية عبر الهاتف، ومحاولة إغلاق المقاهي والمطاعم واقتصار الخدمات فيها على التوصيلات، تجنباً لانتشار الوباء بشكل أوسع.

وعزت اللجان تواصل ارتفاع الإصابات إلى الكثافة السكانية، وعدم التزام أهالي المخيمات بالإجراءات الوقائية من تباعد اجتماعي وارتداء للكمامات واستخدام المعقمات وغيرها، فضلا عن التساهل في حجر المصابين لأنفسهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد