تجمع المعشوق للاجئين الفلسطينيين يشهد ثاني وفاة بسبب "كورونا"

السبت 14 نوفمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سجل تجمع المعشوق للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور جنوبي لبنان ثاني حالة وفاة بفيروس "كورونا" . 

وبحسب مسؤول اللجنة الشعبية في تجمع المعشوق، إياد أبو علي، فإن الشيخ معين رحيل توفي مساء أمس الجمعة 13 تشرين الثاني/ نوفمبر، بسبب مضاعفات صحية سببتها إصابته بعدوى "كورونا". 

وذكرت  الناشطة في التجمع، نزهة الروبي، أن رحيل هو ثاني حالة وفاة تسجل في التجمع بسبب "كورونا"، وذلك بعد وفاة أم جميل  خشان بالفيروس مطلع الشهر الحالي.

وأضافت لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أن رحيل عانى قبل وفاته حيث دخل مراراً إلى المستشفى، وفي المرة الأخيرة حينما تم إسعافه لم يكن له مكان داخل المستشفى، إلى أن وجد له سرير في المستشفى الإيطالي عقب مناشدات لـ "أونروا" وتأمين المبالغ المالية المطلوبة.

وتابعت: إلى أن "كورونا" ساهم في تفاقم السكري ومشاكل الرئة لدى رحيل ما أدى لوفاته، فيما أشار رئيس اللجنة الشعبية إلى أن المتوفى مصاب بالفيروس منذ 15 يوماً، لكن الذي تسبب بالوفاة هو ارتفاع تخزين السكر في الدم (12)، إذ إن رحيل لم يكن يعلم  أنه مريض بالسكري، وأدوية العلاج للفيروس تحتوي على الكرتزون، ما أدى إلى ارتفاع السكر إلى أكثر من الألف.

ويصل عدد الإصابات النشطة في التجمع إلى نحو 20 في الوقت الراهن.

وفي آخر إحصائيات "أونروا"، فقد وصل عدد الحالات النشطة بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين في لبنان وصل إلى 371 حتى تاريخ 10 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وفي ملخص الاجتماع رقم 21 للجنة الصحية برئاسة "أونروا"، لمتابعة وتنسيق آليات العمل لمواجهة "فيروس" كورونا في المخيمات الفلسطينية، أوضحت الوكالة أن العدد الإجمالي للإصابات في صفوف فلسطينيي لبنان بلغ 2489 إصابة منذ بداية الأزمة، توزعت وفق الآتي: منطقة صيدا 892، منطقة الشمال 448، منطقة لبنان الوسطى 543، منطقة صور 384، منطقة البقاع 222.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد