صور: دعوات متجددة لالتزام الوقاية من "كورونا"مع تواصل ارتفاع أعداد المصابين

الثلاثاء 17 نوفمبر 2020
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

جددت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور دعواتها إلى الالتزام بعدم الاختلاط واتباع الإرشادات الصحية مع تواصل ازدياد عدد المصابين بفيروس "كورونا" في رابع أيام الإغلاق الشامل في لبنان.

ووفق بيان للوحدة، فقد سجل، يوم أمس الإثنين، 23 إصابة جديدة بينها 4 في صفوف الفلسطينيين، ليرتفع العدد الكلي للمصابين في القضاء إلى 2808 مصاباً، توزعوا على الشكل التالي: 235  حالة وافدة ( 3حالات وفاة)، 2573 حالة محلية، بينها 480 حالة لمواطنين من التابعية الفلسطينية، و56 حالة من التابعية السورية، و4 حالات من التابعية العراقية، و115 حالة من قوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل).

وسجلت حتى اليوم 34 وفاة محلية، فيما تعافى 1787 من المصابين.

بدورها، وجهت الفصائل واللجان والأمنية والشعبية في مختلف مخيمات لبنان دعوات إلى اللاجئين الفلسطينيين للالتزام بالحظر المفروض، فيما أهابت اللجان الأهلية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، بجميع اللاجئين الفلسطينيين الالتزام بارتداء الكمامات والعمل على غسل الأيادي بالماء والصابون بشكل دائم، ووقف حفلات الزفاف بشكل تام تجنباً للتجمعات.

وشددت اللجان على ضرورة إلغاء المشاركة بالجنائز والمآتم، واختصار هذه المراسم بالحد الأدنى من المشاركين وتقبل التعازي على الهواتف.

يذكر أنه وفق آخر إحصائيات "أونروافقد وصل عدد الحالات النشطة بفيروس "كورونا" في صفوف الفلسطينيين في لبنان وصل إلى 371 حتى تاريخ 10 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي.

وفي ملخص الاجتماع رقم 21 للجنة الصحية برئاسة "أونروا"، لمتابعة وتنسيق آليات العمل لمواجهة "فيروس" كورونا في المخيمات الفلسطينية، أوضحت الوكالة أن العدد الإجمالي للإصابات في صفوف فلسطينيي لبنان بلغ 2489 إصابة منذ بداية الأزمة، توزعت وفق الآتي: منطقة صيدا 892، منطقة الشمال 448، منطقة لبنان الوسطى 543، منطقة صور 384، منطقة البقاع 222.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد