إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مُخيّم عقبة جبر واعتقال شاب من العروب

الإثنين 04 يناير 2021
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين 4 كانون الثاني/يناير، حملة مداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي العروب وعقبة جبر للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الشاب رامي جوابرة، عقب دهم منزله في مُخيّم العروب شمال الخليل، فيما فتشت منزل الشاب كمال جوابرة.

وفي محافظة أريحا، اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم عقبة جبر ما أدى لاندلاع مواجهاتٍ عنيفة مع جنود الاحتلال أسفرت عن إصابة ثلاثة شبّان من سكّان المُخيّم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبّان من مدينة الخليل، وهم: حسام حسن أبو حسين، ومقداد القواسمة، وعبد العزيز موسى أبو سنينة، ومحمد الرجبي، بعد تفتيش منازلهم.

ومن بلدة صوريف اعتقلت الشابين: هادي محمد محمود غنيمات (19 عاماً)، وفادي موسى محمد غنيمات (38 عاماً).

وتستمر انتهاكات جنود الاحتلال في المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة المحتلة، حيث تبيّن في رصدٍ أعدّه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لانتهاكات الاحتلال في مُخيّمات الضفة خلال عام 2020، أنّ جيش الاحتلال أصاب (164) فلسطينياً بالرصاص الحي والمطاطي داخل مختلف مُخيّمات الضفة، بينهم أطفال ونساء، كما تم اقتحام المُخيّمات (325) مرّة خلال العام، وتم اعتقال (611) فلسطينياً، فيما تم رصد (305) عمليات إطلاق نار واندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وسكّان المُخيّمات الفلسطينيّة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد