إدارة سجون الاحتلال تغلق معتقل "ريمون" بالكامل بسبب انتشار فيروس "كورونا"

الثلاثاء 12 يناير 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم الثلاثاء 12 يناير/ كانون الثاني، أنّ إدارة سجن "ريمون" أغلقت المعتقل بكافة أقسامه، وذلك بعد تسجيل إصابة يوم أمس بفيروس "كورونا" بين صفوف الأسرى بقسم (4) بالمعتقل.

وقالت الهيئة في بيانٍ لها: إن إدارة "ريمون" قامت بنقل الأسير المصاب إلى قسم (8) بذات المعتقل، والذي يقبع فيه حالياً أكثر من 35 أسيراً مصاباً بفيروس كورونا، لافتةً إلى أنّه بتسجيل الإصابة المذكورة، يرتفع عدد الاصابات بفيروس "كورونا" بين صفوف الأسرى منذ بداية انتشار الوباء إلى (191) إصابة، أغلبها سُجلت بمعتقل "جلبوع، وأن العدد مرشح للازدياد.

وفي هذا السياق، ندّدت الهيئة بالتدابير السيئة والإجراءات الوقائية والاحترازية المعدومة داخل سجون الاحتلال واستهتار الإدارة في الحفاظ على سلامة المعتقلين.

كما أكَّدت على أنّ سياسة الإهمال والتقصير "الإسرائيلية" المتعمّدة والممنهجة، هي من جعلت الأسرى هدفاً لفيروس كورونا ولكل الأوبئة والأمراض الخطيرة التي تودي بحياتهم.

وأظهر تقريرٍ سابق للجامعة العربيّة، أنّ العام 2020، يعتبر العام الأكثر انتهاكاً بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، حيث بلغ عدد الأسرى خلال العام نحو 4400 أسير، بينهم 38 أسيرة، و170 طفلاً.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد