لجان الأحياء في مخيم عين الحلوة تطالب الهمشري بالتدخل اليومي لمتابعة حالات "كورونا"

الثلاثاء 09 فبراير 2021
وكالات

طالبت لجان الأحياء التي زارها الوفد الطبي التابع لمستشفى الشهيد محمود الهمشري في مخيم عين الحلوة مدينة صيدا جنوب لبنان بتأمين ممرضين للتدخل السريع واليومي لمتابعة أوضاع المصابين بفايروس "كورونا" في المخيم، وفق ما قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

 وكان مدير عام مستشفى الهمشري رياض أبو العينين  قد قال: إن "اجتماعًا عقد يوم الأحد مع مسؤولي اللجان والقواطع في مخيم عين الحلوة، حيث اتفق على تشكيل 3 فرق طبية كي تزور وتطلع على أحوال المرضى داخل منازلهم، والعمل على تأمين احتياجاتهم الطبية".

 

 وأعلن أبو العينين تنفيذ خطة الطوارئ لمواجهة تفشي جائحة "كورونا" خلال الاجتماع الموسع الذي عقدته الفرق الطبية التابعة للمستشفى مع لجان الأحياء الإثنين 8 شباط/فبراير.

وتشمل المرحلة الأولى من الخطة توزيع أربعة أطباء وعشرة ممرضين وثلاثة مسعفين ترافقهم ثلاث سيارات إسعاف على ستة أحياء من المخيم.

يأتي ذلك في إطار تفشي كبير وارتفاع مضطرد لأعداد المصابين بفايروس "كورونا" في أوساط اللاجئين الفلسطينين في لبنان، حيث يتراوح معدل الإصابات بين ثلاثين وخمسين حالة يومياً، ويتراوح عدد الحالات النشطة المتراكمة في مخيم عين الحلوة 146 حالة حتى تاريخ 8 شباط/فبراير، و 722 حالة في صفوف الفلسطينين عموماً حتى تاريخ 5 شباط/فبراير.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد