نفّذ اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، أمس الثلاثاء 16 آذار/ مارس، أولى خطواته الاحتجاجيّة الرافضة لقرار المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني بتجميد العلاوات لكافة الموظفين في الوكالة ولمدة عامٍ كامل.

وعلّق الاتحاد الدوام في جميع مدارس وكالة "أونروا" الثلاثاء خلال الحصة الأخيرة في الفترتين الصباحية والمسائية ومغادرة الطلاب والمعلمين حينها، وعلّق أيضاً الدوام في مكتب غزة الإقليمي من الساعة 11-12، واعتصم عدد من الموظفين الساحة الرئيسيّة لمقر "أونروا" في غزّة تعبيراً عن رفض الظلم.

كما جرى تعليق الدوام في جميع العيادات ومكاتب الخدمات والصيانة ومراكز التوزيع ومكاتب صحة البيئة وكل مكاتب رؤساء ومدراء المناطق من الساعة 12:30 ظهراً ولمدة ساعة، وجرى تعليق الدوام في كليتي تدريب غزة وخان يونس من الساعة 11:30-12:30 واعتصم الموظفون والطلاب في الساحات.

وفي بيانٍ له، قال الاتحاد يوم أمس، إنّ ذلك يأتي وفق الخطوات التصعيدية الرافضة لقرارات "أونروا" الأحادية والتقليصات التي تقوم بها بحق الموظفين.

وعبَّر الاتحاد عن رفضه الشديد لهذه القرارات، داعياً إدارة "أونروا" لحل أزماتها بعيداً عن حقوق الموظفين.

كما دعا الاتحاد المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني لإعادة النظر في قرارات التقليص، والتدخّل لحل مظالم إقليم غزة، والوقوف إلى جانب اللاجئين الفلسطينيين حتى عودتهم إلى بلادهم.

يشار إلى أنّ هذه الخطوات تأتي ضمن فعاليات الرفض من قبل الاتحاد، لما تقوم به إدارة الوكالة من تقليصات وقرارات أحادية غير مسبوقة تعصف بالأمن الوظيفي للموظفين.

ويوم الخميس الماضي، أعلن المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، عن تجميد كافة العلاوات السنويّة للموظفين لمدّة عامٍ واحد جرّاء الأزمة الماليّة المتواصلة التي تُعاني منها وكالة الغوث الدولية.

وأوضح لازاريني في بيانٍ له، أنّه سيتم تجميد الزيادات السنوية على الدرجة للموظفين ساري المفعول بشكلٍ فوري اعتباراً من الأول من نيسان القادم ولمدة إثني عشر شهراً، مُؤكداً أنّ هذه الإجراءات المؤقتة لن تؤثر على المتقاعدين ومستحقاتهم، وسأقوم بمراجعة هذا القرار بشكلٍ دوري بهدف رفعه، وحالما يتم رفعه فإنني ملتزم بعمل كل ما يلزم لجعله ساري المفعول بأثرٍ رجعي.

1-3.jpg
1-2.jpg
1-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد