شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 18 آذار/ مارس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في عدّة مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة، طالت مُخيّمي الجلزون وقلنديا للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت شاباً من مُخيّم الجلزون شمال مدينة رام الله بالضفة المحتلة، مُبينةً أنّ جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب هادي محمود غوانمة (21 عاماً)، بعد أن داهموا منزله في المُخيّم وفتشوه وعبثوا بمحتوياته.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين غسان شوامرة من حي "الكسارات" في مُخيّم قلنديا، ووليد سالم كنعان الخطيب من بلدة حزما، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

أمّا في مدينة الخليل، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب المبرح على أفراد عائلة واعتقلت ثلاثة شبّان منهم.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال داهمت عدة مناطق في بلدة بيت أمر، واعتدت بالضرب على إبراهيم عبد الحميد أبو مارية، وزوجته (50 عاماً)، وابنتيه ألاء (28 عاماً)، وبراءة (20 عاماً).

كما اعتقلت قوات الاحتلال عمر عبد العزيز علقم (39 عاماً)، ومحمود محمد عوض (32 عاماً) من بيت أمر، وعميد غازي جبارين (24 عاماً) من مدينة الخليل.

وتستمر انتهاكات جنود الاحتلال في المُخيّمات الفلسطينيّة بالضفة المحتلة، حيث تبيّن في رصدٍ أعدّه "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" لانتهاكات الاحتلال في مُخيّمات الضفة خلال عام 2020، أنّ جيش الاحتلال اقتحم المُخيّمات (325) مرّة خلال العام، وتم اعتقال (611) فلسطينياً، فيما تم رصد (305) عمليات إطلاق نار واندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وسكّان المُخيّمات الفلسطينيّة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد