اعتصام نسائي في عين الحلوة استنكارا لتجاهل "أونروا" مطالب اللاجئين

الخميس 22 ابريل 2021
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نفّذت النسائيّة الديمقراطية الفلسطينية "ندى" اعتصاماَ شعبيّاً نسائيّاً، أمام مكتب مدير الخدمات التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في مخيّم عين الحلوة بمدينة صيدا، جنوب لبنان، ظهر اليوم الخميس 22 نيسان/أبريل، وذلك استنكاراً لسياسة التجاهل التي تنتهجها وكالة "أونروا" تجاه تأمين كافة الخدمات للاجئين الفلسطينيين في لبنان ووضع خطة طوارىء في ظلّ الظروف المعيشية المترديّة التي يعيشونها.

وقد رفعت المعتصمات، هويات اللجوء وكرت الأعاشة تأكيداً على لجوئهنّ وتمسّكهنّ بحقّهنّ في العودة.

ودعت عضو قيادة "ندى" في لبنان، إحكام صالح، خلال الاعتصام، وكالة "أونروا" إلى التعاطي بجديّة بملفات اللاجئين الفلسطينيين الصحيّة والاجتماعية والتربوية، عن طريق إقرار خطّة طوارىء مستدامة، تساند اللاجئين الفلسطينيين في ظلّ الأزمات التي يمرّون بها في لبنان ابتداءً من انهيار الاقتصاد اللبناني وغلاء المعيشة وتدهور القيمة الشرائية للسلع، وصولاً إلى تفشّي جائحة "كورونا" في مختلف أماكن تواجد الفلسطينيين في لبنان.

كما طالبت صالح بوضع خطّة طوارىء إغاثية وصحية واجتماعيّة تراعي من خلالها حاجات النساء والأطفال، ودعت إلى التوقّف عن سياسة التخفيضات والعمل على إنجاح مؤتمر المانحين الذي سيُعقد خلال الشهر القادم.

وقد تم تسليم مذكرة تحمل مطالب اللاجئين، إلى مدير مكتب "أونروا" في عين الحلوة عبد الناصر السعدي، في نهاية الاعتصام.

ويأتي هذا الاعتصام ضمن سلسلة من الاحتجاجات التي يقوم بها اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، يطالبون فيها وكالة "أونروا" بالإغاثة العاجلة، وخصوصاً النسائيّة منها، والتي تصاعدت خلال الأشهر الأخيرة.

 

 

 

 

 

 

11-6.jpg
11-5.jpg
11-4.jpg
11-3.jpg
11.png
11-2.jpg
11-1.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد