"أونروا" بغزة تعلن موعد صرف التعويضات للمنازل المهدمة خلال العدوان

الأحد 27 يونيو 2021

 

أعلن الناطق باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في قطاع غزّة عدنان أبو حسنة، اليوم الأحد 27 حزيران/ يونيو، عن موعد صرف مساعدات التعويض لعدد من عائلات اللاجئين في القطاع ممن تضرّرت منازلهم بشكلٍ كامل خلال العدوان الصهيوني الأخير.

وبيّن أبو حسنة أنّ خلال تصريحٍ لوكالة "فلسطين اليوم"، أنّ موعد صرف المخصصات بمبلغ 2000 دولار لكل عائلة متضررة سيكون الأسبوع المقبل مع بداية شهر يوليو وتشمل تكفل الاستئجار، بعد توفر الأموال لدى "أونروا".

وفي وقتٍ سابق، أكَّد أبو حسنة، أنّ وكالة "أونروا" بدأت في عملية حصر الأضرار الناجمة عن العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة.

وأوضح أبو حسنة، أنّ هناك 25 فريق للوكالة تم توزيعهم على مختلف مناطق قطاع غزّة من أجل إتمام عملية حصر الأضرار بمختلف أنواعها.

كما بيّن أبو حسنة خلال حديثه، أنّ وكالة "أونروا" ستقدّم مساعدات نقدية لأصحاب الأضرار الكلية والبالغة، وذلك بعد الانتهاء من عملية حصر الأضرار.

كما أعلنت وكالة "أونروا" سابقاً، أنّها بحاجة وبشكلٍ عاجل إلى 38 مليون دولار لتغطية الاحتياجات الإنسانيّة للسكّان المتضررين في غزّة والضفة الغربية، في أعقاب "التصعيد الدراماتيكي للعنف" في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال شهر مايو/ أيّار.

الثلاثاء الماضي، أطلقت وكالة "أونروا"، نداء للمساعدة الإنسانية والتعافي المبكر بقيمة 164 مليون دولار في أعقاب العدوان الصهيوني على غزّة في أيّار 2021.

وبيّنت وكالة "أونروا" في النداء العاجل أنّه يتضمن إجراءات الاستجابة الفورية لحالات الطوارئ التي نفذتها "أونروا" في غزة والضفة الغربية خلال الفترة الواقعة بين 10-31 أيار، بالإضافة إلى احتياجات التعافي المبكر للاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، التي تشمل القدس، حتى 31 كانون الأول 2021.

وأشارت إلى أنّ هذا النداء يحل محل النداء العاجل الأولي البالغ 38 مليون دولار والذي صدر في 19 أيار 2021.

ودمر جيش الاحتلال خلال العدوان الأخير على غزّة آلاف المنازل، وأسفر العدوان عن استشهاد 260 فلسطينياً، بينهم 66 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد