انتخب المؤتمر العام لاتحادات موظفي وكالة "أونروا" في أقاليم عملها الخمس،  مساء اليوم الأربعاء 15 أيلول/ سبتمبر، رئيساً جديداً للإتحادات، وذلك في المؤتمر الذي تجري وقائعه في العاصمة الأردنيّة عمّان وستستمر حتّى 17 من الشهر الجاري.

وقال عضو لجنة قطاع المعلمين في لبنان احسان السيّد لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" : إنّ المؤتمر انتخب الاستاذ أمين المسحال رئيساً جديداً، خلفاً للرئيس السابق جمال عبد الله.

وفور انتخاب المسحال، جرت توجيه دعوة لقطاع المعلّمين في لبنان، بالمشاركة في المؤتمر بحسب السيّد، وذلك بعد أن استثنى الرئيس السابق جمال عبدالله القطّاع من المشاركة، بحجّة "وجود خلافات داخليّة" وهو ما نفاه القطّاع واعتبر استبعاده "مؤامرة".

وحول مجريات عمليّة الانتخاب، قال السيّد: إنّ الرئيس السابق جمال عبدالله كان ينوي التجديد لنفسه، علماً أنّ ولايته منتهية ولا يحق لكل رئيس الاستمرار أكثر من عام واحد، وهو ما رفضه نصف الأعضاء زائد واحد، وبالتالي يحق للرافضين إجراء انتخابات جديدة، وهو ما تمّ بالفعل وفاز بها الاستاذ المسحال. حسبما أوضح السيّد لموقعنا.

وأشار السيّد، إلى أنّ الاستاذ ابراهيم مرعي رئيس لجنة قطاع المعلمين المنتخبة، سيذهب إلى المشاركة في المؤتمر، وفي حال لم تتم إجراءات " الفيزا" إلى عمّان فستكون المشاركة عبر " الفيديوكونفرانس".

وجاء ذلك، عقب انتقادات حادّة وجهها قطاع المعلمين في لبنان، لسلوك استبعاده من المُشاركة، رغم استيفائه كافة الشروط الدستوريّة. واعتبر عملية استبعاده " مؤامرة" على قطاع المعلمين في لبنان وخرقاً من قبل رئيسه السابق لدستور الاتحادات وتساوقاً مع إجراءات إدارة " أونروا" المجحفة.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد