رواتب ديسمبر لم تتأمن بعد

لازاريني: وكالة "أونروا" ستطلق نداء عاجلاً لمُعالجة الوضع القائم

السبت 11 ديسمبر 2021

أكَّد المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، أنّ وكالة "أونروا" ستطلق نداء عاجلاً لمعالجة الوضع القائم في ظل الظروف الحياتية الصعبة في لبنان والاتفاق مع الدول المانحة لإيجاد تمويلٍ مستدام للوكالة يمنع الدخول في أيّة أزماتٍ مالية في المستقبل.

وشدّد لازاريني خلال لقاء جمعه مع عدد من وسائل الإعلام في لبنان، على أنّه لا مصلحة لاحد بأن ينتهي عمل وكالة "أونروا" قبل تحقيق الهدف الأساس الذي أنشئت من أجله قبل 72 عاماً، معرباً عن قلقه العميق حيال مستقبل وكالة "أونروا".

ودعا لازاريني، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين الفلسطينيين والاستمرار بدعم وكالة "أونروا" والحفاظ عليها لما تشكله من شبكة أمان حياتية ومعيشية لملايين اللاجئين الفلسطينيين، لافتاً إلى أنّ الوكالة تعاني من أزمة وجودية خطيرة تهدد عملها ومهامها تجاه اللاجئين، وأن الهدف الرئيسي يبقى الحفاظ على التقديمات والوظائف رغم كافة التحديات.

كما أشار لازاريني إلى أنّ تمويل الوكالة تراجع بشكلٍ كبير في السنوات الأخيرة مع ازياد حاجات اللاجئين في الدول المضيفة، مؤكداً العمل الجاد للحفاظ على الخدمات وبتدابير تقشفية أثر على نوعية الخدمات المقدمة.

وفي ختام حديثه، قال لازاريني إنّ رواتب شهر تشرين ثاني لموظفي الوكالة تأمنت ورواتب شهر ديسمبر الحالي لم تتأمن حتى اللحظة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد