شارك حشد غفير من أبناء مخيّم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف العاصمة السوريّة دمشق، في مسيرة حاشدة بعد ظهر اليوم الجمعة 24 كانون الأوّل\ ديسمبر، دعماً للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، وتحيّة لصمودهم بوجه الانتهاكات الصهيونية.

وجاءت المسيرة، بدعوة وتنظيم من قبل الفصائل الفلسطينية، حيث رفعت الأعلام الفلسطينية والفصائلية، ورددت الشعارات الداعمة للأسرة والمناصرة لنضالهم.وذلك بالتوازي مع يوم الغضب الجماهيري من أجل الأسرى في فلسطين المحتلة، نصرةً للأسيرات والأسرى بوجه الاعتداءات الصهيونية.

7-1.jpg

وكانت الفصائل الفلسطينية قد دعت إلى يوم الغضب الجماهيري، في الضفّة الغربية المحتلّة وقطاع غزّة والداخل الفلسطيني المحتل والشتات، تحت شعار " الأسيرات خطّ أحمر" نظارً لما تعرضن له أسيرات سجن الدامون.

وكانت إدارة سجن "الدامون" قد نفّذت عمليات تنكيل متتالية بحقّ الأسيرات، يوم 20 من الشهر الجاري، واستمرت لأيّامٍ، وتمثلت، بالاعتداء عليهن بالضرب المبرّح وسحلهن، وإصابة بعضهن بإصابات طفيفة، وتم عزل ممثلات الأسيرات شروق دويات، ومرح باكير، إضافة إلى الأسيرة منى قعدان.

وكان نادي الأسير الفلسطيني، قد أشار  إلى أنّ عملية التّنكيل التي نفّذتها إدارة السّجن، جرت بعد أن رفضت الأسيرات إجراءات جديدة أعلنت عنها الإدارة بحقّهن، ولم تكتف إدارة السجن بهذا فقد فرضت عقوبات جماعية بحقّهن تمثلت بحرمانهن من "الكانتينا" والزيارات، وفرض غرامات مالية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد