اللجان الشعبية شمال لبنان تدعو لمساندة فلسطينيي سوريا في تحركاتهم ضد قرار "أونروا"

الخميس 30 ديسمبر 2021

طالبت اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة شمال لبنان، وكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" للتراجع عن قرار تقليص مساعداتها لفلسطينيي سوريا المهجّرين في لبنان.

ودعت اللجان خلال الاجتماع الدوري الذي عقدته أمانة سرّ اللجان في مخيّم البداوي بمدينة طرابلس أمس الأربعاء 29 كانون الأوّل\ ديسمبر، إلى مساعدة فلسطينيي سوريا في حراكهم الاحتجاجي ضد القرار الذي الغت بموجبه معونة بدل الإيواء، وحددت معونة بدل الغذاء بـ 25 دولاراً للفرد.

وكانت " أونروا" قد أعلنت عزمها الغاء دفع معونة بدل الإيواء للعائلات الفلسطينية المهجّرة من سوريا إلى لبنان، وقدرها 100 دولار أمريكي، ابتداءَ من 1 كانون الثاني\ يناير لعام 2022 المقبل.

وأثار القرار ردود فعل غاضبة واسعة لدى اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا في لبنان، نظراً للاعتماد الكبير والأساسي على معونة بدل الإيجار، لدفع إيجارات المنازل في ظل ارتفاع متواصل في الاسعار جراء الانهيار الاقتصادي اللبناني، وانعدام فرص العمل، حث جاء القرار بمثابة قطع لـ"عرق الحياة" لهذه الشريحة من اللاجئين حسبما أظهر تقرير نشره "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" وأضاء على حجم الكارثة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد