فعاليات مخيم جنين تطالب بالإفراج الفوري عن الأسير ناصر أبو حميد

الأحد 27 فبراير 2022

 

دعت فعاليات مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم بالتدخّل العاجل، والضغط على حكومة الاحتلال بشكل جدّي لإطلاق سراح الأسير المريض ناصر أبو حميد من مُخيّم الأمعري للاجئين، والوقوف الى جانب الحركة الأسيرة، وتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الصهيوني.

وجاء ذلك خلال وقفة للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء، ودعماً للأسير أبو حميد والأسرى المرضى والحركة الأسيرة، خلال الاعتصام المتواصل داخل خيمة الإسناد بميدان عميد الأسرى كريم يونس في مُخيّم جنين، إذ حمّل المشاركون سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أبو حميد المصاب بالسرطان.

ودعا المشاركون إلى ضرورة التدخّل لإنقاذ الأسرى المرضى، والحركة الأسيرة التي تتعرّض لهجمة شرسة من قبل إدارة سجون الاحتلال.

كما ناشد المشاركون الجهات ذات الاختصاص والمؤسّسات الدولية التدخل للإفراج عن الأسير أبو حميد والعمل على إنقاذ حياته وحياة الحركة الأسيرة، فيما طالبوا كافة المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية بالضغط على سلطات الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة داخل الثلاجات وفي مقابر الأرقام.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد