أكَّد مسؤول قسم المعلمين في اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة محمود حمدان، اليوم السبت 5 آذار/ مارس، على رفض الاتحاد لفصل عدد من المعلمين من وكالة "أونروا"، فيما طالب بالضغط على إدارة الوكالة للتراجع عن هذه القرارات.

وأوضح حمدان في تصريحٍ لإذاعة "الأقصى" المحلية، أنّ هناك اتفاقية مع وكالة "أونروا" بتثبيت هؤلاء الموظفين لكنّ "أونروا" لم تلتزم بذلك، والاتحاد يرفض عدم ايفاء وكالة "أونروا" بالتزاماتها كاملة.

وأشار حمدان إلى أنّ الاتحاد لديه الحق القانوني والنقابي في رفض الاعتداء على حقوق الموظفين، الذي يؤثر في جودة العمل وخدمات وكالة "أونروا".

وبيّن أنّ الاتحاد أبلغ المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني برفض هذه السياسة، مُطالباً الفصائل ودوائر شؤون اللاجئين واللجان الشعبيّة للوقوف مع مطالب الموظفين والضغط على وكالة "أونروا" حتى تتراجع عن هذه القرارات.

وفي الآونة الأخيرة تسبّبت إدارة وكالة "أونروا" في قطاع غزّة في أزمةٍ جديدة ضحيّتها 13 موظفاً يعملون على "بند العقود" من الأخصائيين في القسم "السمعي والبصري" في المدارس التابعة للوكالة، وذلك بعد فترة عمل امتدت داخل أروقة الوكالة لثماني سنوات، حيث اتخذت الإدارة قراراً بتمديد عقودهم لشهرٍ واحد فقط، وتركت مصيرهم إلى المجهول دون وعوداتٍ حقيقيّة بإعادة توظيفهم.

 

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد