كشف نائب رئيس اتحاد الموظفين في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، عبد العزيز أبو سويرح، أنّه لم يحدث اتصال مباشر بين الاتحاد وبين إدارة وكالة "أونروا"، لكن سيجري اجتماع مع مدير عمليات الوكالة هذا الأسبوع لمناقشة قرار فصل الموظفين وخاصة "المياومين" ومحاولة ايجاد حلول لهؤلاء الموظفين.

وأوضح أبو سويرح في بيانٍ له، أنّ إدارة وكالة "أونروا" تدّعي أنّ قرار فصل موظفي عقود المياومة هو مؤقّت ولشهرٍ واحد حتى يتم تجديد عقودهم، مؤكداً "أونروا" تتحدّث عن أزمة تلوح في الأفق نهاية هذا الشهر.

وبيّن أبو سويرح، أنّ وكالة "أونروا" تُشغلنا بالأزمات البسيطة، في حين أن كثير من حقوق الموظفين تُهضم والاتحاد لا يستطيع المطالبة بها بسبب الأزمات التي تحدث كل فترة بسيطة.

يوم أمس، شدّد مسؤول قسم المعلمين في اتحاد الموظفين محمود حمدان، على رفض الاتحاد لفصل عدد من المعلمين من وكالة "أونروا"، فيما طالب بالضغط على إدارة الوكالة للتراجع عن هذه القرارات.

وأوضح حمدان في تصريحٍ لإذاعة "الأقصى" المحلية، أنّ هناك اتفاقية مع وكالة "أونروا" بتثبيت هؤلاء الموظفين لكنّ "أونروا" لم تلتزم بذلك، والاتحاد يرفض عدم ايفاء وكالة "أونروا" بالتزاماتها كاملة.

وفي الآونة الأخيرة تسبّبت إدارة وكالة "أونروا" في قطاع غزّة في أزمةٍ جديدة ضحيّتها 13 موظفاً يعملون على "بند العقود" من الأخصائيين في القسم "السمعي والبصري" في المدارس التابعة للوكالة، وذلك بعد فترة عمل امتدت داخل أروقة الوكالة لثماني سنوات، حيث اتخذت الإدارة قراراً بتمديد عقودهم لشهرٍ واحد فقط، وتركت مصيرهم إلى المجهول دون وعوداتٍ حقيقيّة بإعادة توظيفهم.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد