دعا المحامي الناشط في ملف مخيم اليرموك، الساكنين في المخيم للتوقيع على عريضة تطالب بتوفير الكهرباء في المخيّم، لتقديمها لوزير الكهرباء السوري.

وأشار سلمان، إلى أنّ نحو 500 عائلة من القاطنين في المخيّم ومن مقدمي طلبات العودة، بدأوا بالتوقيع على العريضة، داعياً الراغبين إلى التوجه إلى شارع الجاعونة حيث تُستقبل التوقيعات.

وأضاف، أنّ من حق أهالي المخيّم الحصول على تمديدات كهرباء أسوة بالجوار، وأكّد على ضرورة توقيع الأسر سواء الفلسطينية أو السورية المقيمة في المخيّم على العريضة.

جاء ذلك اثر، شكاوى متعددة برزت مؤخراً حول واقع الكهرباء في المخيّم، الذي يحتوي خطّاً وحيداً، كيراُ ما يجري قطعه، ولا يوفّر الكهرباء لكافة المناطق المأهولة عدا عن ضعف التيار حيث لا تتعدى قوّة التغذية 90 فولتاً، حسبما أفادت مصادر من داخل المخيم في وقت سابق.

ويغذي خط الكهرباء الحالي، بشكل محدود بعض حارات المخيّم، و جرى تمديده عبر كابلات خارجية إلى منطقة شمال اليرموك وغربه " شارع راما وغرب اليرموك والجاعونة" وجرى تمديد خطوط إلى مناطق جادات صفورية ومحيطها.

ويعاني مخيم اليرموك، من تدمير شامل للبنى التحتية، وغياب كامل لتمديدات الكهرباء وشبكات التغذية، اثر تعرضها لعمليات سلب ونهب واسعة عقب دخول جيش النظام السوري وحلفائه عام 2018.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد